عن كلبشات داوود مخيبر

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

جمهورية في صيام. من دون جمعة عظيمة. من دون رمضان. جمهورية جائعة الى كل شيئ يؤكَل… حتى إلى الحصرم.

صحاحيرٌ من الأحلام غير صالحة للإستهلاك المحلّي. يأسٌ بلغ النخاع الشوكي. انتفاضة على نظام نفضَ يده مِنّا . عِصيان مدني في مواجهة عِصي. عسكَر بهراوات.

آلاف داود مخيبر من دون حنجرة. صراخ شعبي بأصوات مبحوحة. كل شيئ في جمهورية البلح الفجّ يوحي بالمرارة. وسط جمهورية تعتصم وتتظاهر، يبدو لنا أن آذان الممسكين بالمصير مكسوّة بالصّمخ.

نشكو لهم فَيَشكونَ مِنّا. قيادات مرتَجَلة تخترع إنجازات من دون براءة إختراع. أتباعُها مثل صِغار البطّ بقيادة بطّة مخضرَمة لا تريد سوى قطع المسافة بين رصيف الكذبة الحلوة ورصيف الحقيقة البشعة.

كلّ شيئ في جمهورية الجوع متوقف. سلطة لتدمير الأعصاب تشبِهُ مركبات السّير بين نفق نهر الكلب وجسر نهر الموت. المِهن الحرّة مستَعبَدة. العمّال يفتّشون عن ورشة.

يكاد سمك “البزري” يهاجر من شواطئ لبنان إلى البحر الميت. قيلَ له أن أكواريوم من الحياة البحرية الكريمة هناك أكثر إمكاناً من المياه الضحلة التي يفقّس ويسبح فيها.

جمهورية بوليس تسهر على أمن رموزها حتى يناموا على وسادات ولاية وثيرة. جمهورية برلمانية تضربُ نوّابها.

جمهورية أسلاك شائكة. سلك خارجي. سلك كهربائي. أسلاك بحاجة الى تدابير مسلكية من كثرة تجاوزاتِها. شعبٌ كان يكتبُ عند هبوط الليل البطل راجع فرجعت اليه البطالة.

أمام هذا الكم من الآخ تلوح في الأفق سلّة. سلّة تعيينات لملء الشواغر. مجموعة جديدة من كوماندوس الكنسرفاتوار السياسي ستنضم الى الكَورَس. صوت واحد على نغمة النهوند. حتّى العُرَبُ ممنوع. المواويل للقيادات فقط. كل واحدة بموّال..ومموّل. ملء شواغر في وطن شاغر.

على فكرة. سقط مشروع الحسومات على رواتب النواب والوزراء. استعيضَ عنه بالرسوم على لوحات السيارات ذات الأرقام المميزة.

في هذا الوقت يُقتاد داود مخيبر مخفوراً الى التحقيق. سيتمّ مصادرة صوته لحفظه في أرشيف السلطة. سيكون على رئيس الجمهورية مهمة صعبة للغاية. إما إطلاقه ليتكاثر، إما توقيفه.. ليتكاثر.

العهد مدعو سريعاً للعودة الى حيطان المدينة. ليس الى حيطان “المنصورية”. الحيطان التي حفظت عن ظهر قلب أن البطل راجع. سيكون عليه أن يكون بطلاً. لا حاجة له الى تقمص الدور. البطل بطل. عليه فقط أن يكون شفيع الأمور المستحيلة فيفتح باب السجون. من هذا الباب يدخل اللصوص ومن هذا الباب يخرج داود مخيبر.

روني ألفا

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.