فواز فواز في قبضة الأمن العام وشركة أطلس تحدد موعد عودة اللبنانيين العالقين في تركيا

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

عَلِمَ موقع أنّ الأجهزة الأمنية اللبنانية تسلّمت صاحب شركة “نيو بلازا تورز New plaza tours” فواز فواز من السلطات السورية التي أوقفته على أراضيها، بعد عمليّة الإحتيال التي قام بها وأوقع من خلالها المسافرين اللبنانيين الى تركيا.

وفي وقتٍ لاحق، أفادت المديرية العامة للأمن العام في بيان، أنّ “معلومات توفرت عن تواجد اللبناني فواز فواز في سوريا”.

وأشارت، الى أنّه “بنتيجة التنسيق مع السلطات السورية المعنية، وبناءً لإشارة النيابة العامة التمييزية إستلمت المديرية العامة للأمن العام بتاريخ 26/8/2019 المدعو فواز عبر مركز المصنع الحدودي لوجود بلاغ بحث وتحر بحقه على خلفية قيامه بأعمال النصب والإحتيال من خلال شركة New plaza tours للسياحة والسفر التي يملكها وذلك عبر تأمين تذاكر سفر وحجوزات فندقية وهمية ضمن إطار الرحلات السياحية مما أدى الى إحتجاز آلاف المواطنين بين تركيا وجورجيا وبعض الدول الأخرى وقد أودع النيابة العامة المختصة”.

يذكر، أنّ عددًا من اللبنانيين ذهبوا الى تركيا عبر “نيو بلازا تورز” للسياحة والسفر، وتوجهوا الى الفنادق المحددة فلم يجدوا حجوزات وتم طردهم بعدما اصروا على الحصول على الغرف التي قيل لهم إنها محجوزة، حتى حجوزات طائرة العودة تبين انها غير موجودة وعلقوا في اماكن وجودهم في تركيا.

وتبين، أنّ الشركة المذكورة قامت بإجراء حجوزات وهمية على الفنادق، ولم تدفع المستحقات المادية المتوجبة إلى شركة AIR ONUR التركية، مما تسبب بخسائر مادية ومعنوية كبيرة بحق المسافرين.

وطلبت المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري – بيروت اليوم الاثنين, من المواطنين اللبنانيين العالقين في تركيا التوجه إلى مطار أنطاليا عند الأولى من فجر الاربعاء المقبل للعودة الى بيروت عبر طائرة تابعة لشركة أطلس التي ستقلع عند الساعة 3.40 من فجر الأربعاء.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.