سفير ايران في لبنان : اسرائيل تلعب بالنار

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

اكد السفير الايراني في لبنان محمد جواد فيروزنيا ان “الجمهورية الاسلامية على اتم الاستعداد لمواجهة كافة التهديدات الاميريكية والاعتداءات الإسرائيلية على خلفية المنطقة وشعوبها وبالنسبة للإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان وسوريا، ولا شك أن اسرائيل تلعب بالنار”.

وقال خلال تخريج الطلاب الفائزين في الامتحانات الرسمية في معهد السيد عباس الموسوي في احتفال أقيم في قاعة تموز في بعلبك : ” من المؤكد والمحسوم أن هذه الأعمال الإجرامية و الهجمات الإرهابية لن تفيد هذا الكيان.

ومن المؤكد أن محور المقاومة في لبنان وسوريا وفلسطين لن يسكت عن هذا العمل المتمادي بل سيرد عليه بشكل حاسم و دقيق لقطع دابر هذه الإرتكابات الهمجية”.

وأكد “ايران الى جانب لبنان الشقيق ودعم مقاومته بكل قواها في لبنان والمنطقة بوجه هذه الاعتداءات”.

وسقطت طائرتا استطلاع قرب مبنى الإعلام المركزي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية فجر الأحد.

وعلّق الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله، على سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في منطقة معوّض، مؤكداً، أنّ “ما جرى يشكّل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز”.

وشدّد خلال كلمته في مهرجان التحرير الثاني “سياج الوطن” في بلدة العين البقاعية، على أنّ “الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان وتبقى هي في أمان انتهى”، لافتاً، الى أننا “سمحنا منذ عام 2000 بالطائرات المسيرة الإسرائيلية لاعتبارات كثيرة ولكن لم يحرك أحد ساكناً”.

وهدّد نصرالله، من خطورة قيام إسرائيل بخروقات جديدة للمجال اللبناني، مشيرًا، الى أنّه سيعتبر “الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان لم تأتِ لجمع المعلومات بل لتنفيذ عمليات الاغتيال”.

وقال:”من الآن فصاعداً سنواجه الطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها”.

اخترنا لك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.