يافطة على مدخل سفارة تركيا : إنتو كمان انضبو

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

ردًا على “البيان التركي” الحادّ بحقّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، علّق شبان لبنانيون صباح اليوم الخميس على باب السفارة التركية في الرابية، لافتة للعلم التركي رسم عليها شكل “جمجمة” شريرة، وذلك للتذكير بالحقبة العثمانية.

وكتب على اللافتة:”انتوا كمان انضبوا”. وذلك على طريقة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله عندما توجّه الى اسرائيل في خطابه.

يذكر، أنّ وزارة الخارجية التركية ردت على تصريحات رئيس الجمهورية بعد كلمته في ذكرى مئوية إعلان لبنان الكبير، معتبرة إياها “إساءة سافرة للدولة العثمانية”، مؤكدة أن التصريحات “مؤسفة للغاية وغير مسؤولة”.

واعتبرت كلام عون “إساءة سافرة للدولة العثمانية”، مؤكدة، أنّ التصريحات “مؤسفة للغاية وغير مسؤولة”.

وقالت في بيانها، إن “عون أدلى بتصريح بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس لبنان، تضمن إشارات كيدية ومغرضة تتعلق بالعهد العثماني واتهامات بممارسة الإمبراطورية العثمانية إرهاب دولة في لبنان.. وهو ما ندينه بأشد العبارات ونرفضه برمته”.

ويأتي الرد التركي على قول عون، بأنّ “كلّ محاولات التحرر من النير العثماني كانت تقابل بالعنف والقتل وإذكاء الفتن الطائفية. إن إرهاب الدولة الذي مارسه العثمانيون على اللبنانيين خصوصًا خلال الحرب العالمية الأولى، أودى بمئات الآلاف من الضحايا ما بين المجاعة والتجنيد والسخرة”.

من ناحيتها، استهجنت وزارة الخارجية اللبنانية بيان الخارجية التركية في معرض ردها على كلمة عون. كما واستدعت السفير التركي لدى لبنان.

اخترنا لك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.