نواف الموسوي : لحكومة وحدة وطنية وقانون انتخابي جديد

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

دعا عضو كتلة ” الوفاء للمقاومة ” النائب نواف الموسوي إلى  حكومة وحدة وطنية وقانون انتخابي جديد يؤمن التمثيل الصحيح والحقيقي للقوى السياسية، هذه هي مسؤوليتنا جميعا ومسؤوليتنا أيضا في الحكومة فلا يجري تغييب طرف بحيث يؤثر على قدرته في خوض الإنتخابات النيابية لتضم الحكومة ممثلين للقوى وتكون هذه القوى مطمئنة عندما نذهب إلى الإنتخابات النيابية إذ يوجد ممثلون لها داخل الحكومة التي ستشرف على الإنتخابات النيابية.

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة جبشيت : ” نرى من هنا أهمية أن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية تجمع المكونات السياسية، بحيث تكون موضع ثقة اللبنانيين جميعا على اختلاف أحزابهم واختلاف طوائفهم. نظرا إلى تردي الأوضاع على المستويين الإقتصادي والاداري، هذه الحكومة الآتية، على الرغم من قصر عمرها هي معنية بهذا الترميم للمؤسسات الدستورية والإدارية والأمنية، على أن تتوخى العدل في ذلك بما ينسجم مع وثيقة الوفاق الوطني التي حرصت على أن تتقدم خطوة إلى الأمام في مجال تجاوز القيد الطائفي الضيِّق في المناصب خارج الفئة الاولى.

وأكد ” ضرورة التعاون والعمل بين الجميع على الرغم من اختلاف المواقف والمواقع من أجل إنقاذ لبنان وأراضيه وإنقاذ النفط والغاز الذي هو مستقبل اللبنانيين وأملهم في الأزمة الإقتصادية الخانقة “.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.