بو صعب : أتمنى ان يكون العهد الجديد عهد تفاهم بين الرؤساء الثلاثة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

تمنى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، أن يتم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن معطيات الحكومة لغاية الآن هي حصرا بيد الرئيس سعد الحريري ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبعض رؤساء الكتل النيابية.

وشكر بو صعب خلال مقابلة تلفزيونية، محبة الناس الذين طالبوا بأن يكون وزيرا للتربية و التعليم العالي في الحكومة المقبلة، معربا عن إيمانه بأن كل انسان قادر على العطاء.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية لم ينس اليوم في خطابه اي ملف من الملفات العالقة وسيعمل على انجازها، موضحا في الوقت نفسه أن “التيار الوطني الحر” سيسهل عمل الحكومة المقبلة وفق تمثيله وحجمه. وشدد على وجوب تطبيق الميثاقية التي كان يطالب بها التيار.

وقال بوصعب “الرئيس عون لا زال اليوم بنفس الفكر والنهج الذي كان عليه منذ 26 عاما”، مضيفا إنه لا يمكن لفريق واحد محاربة الفساد ولن يعارض أحد مطالب رئيس الجمهورية الجدية في محاربة الفساد.

وذكر أنه لا يملك أي معلومات حول شكل الحكومة المقبلة، مضيفا “اعلم أن الحريري اليوم صادق ويريد أن يشكل حكومة تحقق الانجازات، والحكومة السابقة كانت من أصعب الحكومات في ظل غياب رئيس الجمهورية”.

من جهة ثانية، وافق بو صعب رئيس مجلس النواب نبيه بري على أن المجلس النيابي انتخب رئيسا واحدا، متابعا “التيار الوطني الحر أيضا انتخب رئيسا واحدا، وحمى الله الرئيس عون من كل شر”، مؤكدا أن رئيس التيار الوزير جبران باسيل “قام بجهد كبير ومن حكم عليه مسبقا، سيكتشف أنه كان على حق”.

وتمنى ان يكون العهد الجديد “عهد تفاهم بين الرؤساء الثلاثة لأن البلد لا يحتمل الخلافات”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.