صفا : لاستحداث وزارة لحقوق الانسان تراقب ادارة الدولة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

وجه الامين العام ل”مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب” محمد صفا، برقية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، رأى فيها ان “قضية حقوق الانسان باتت من القضايا الاساسية لبناء الاوطان وتطور المجتمعات، فكل حقوق المواطنين من مدنية وسياسية واقتصادية وبيئية تندرج تحت مبادىء الاعلان العالمي لحقوق الانسان ولا يمكن ان تسود العدالة في بلد ما الا بتعزيز حالة حقوق الانسان وحمايتها، حتى التنمية لا يمكن فصلها عن حقوق الانسان”.

اضاف:”انطلاقا مما تقدم نقترح على فخامتكم لاسيما وقد أكدتم في خطاب القسم على دور المجتمع المدني، استحداث وزارة لحقوق الانسان تعزز حقوق الطفل والمرأة والفئات المهمشة وتكون الرقيب على ادارة الدولة وشؤونها ومراجعة لكل القوانين والتشريعات اللبنانية استنادا الى الاعلان العالمي لحقوق الانسان والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها لبنان، والاشراف على تنفيذ ومتابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل التي اعتمدها لبنان امام مجلس حقوق الانسان في جنيف في آذار العام 2016″.

وختم: “ان قضية حقوق الانسان من القضايا الاساسية التي يواجهها لبنان وهي جزء من الازمات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تعصف به. بل لا اغالي القول اننا نعاني من ازمة حقوق انسان شاملة قد تكون وزارة حقوق الانسان المدخل الاولي للمعالجة، وتعزيزا لدورة المجتمع المدني”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.