المفكرة ليوم الأربعاء 9 تشرين الثاني 2016

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

9,00 اللقاء التوجيهي للتعليم الجامعي، ينظمه تجمع مديري والقبول في رابطة الجامعات الخاصة في لبنان، في مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري التربوي.

9,30 مؤتمر لمناقشة تداعيات أزمة اللجوء السوري إلى لبنان بعنوان “كيف نحول الأزمة إلى فرصة؟”، تنظمه جمعية “دلتا” بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة “فردريتش إيبرت”، فندق البريستول. افتتاحا بكلمة للوزير في حكومة تصريف الاعمال رشيد درباس وسيتحدث في جلسات المؤتمر وزراء: المالية علي حسن خليل، الصحة وائل أبو فاعور، التربية الياس بو صعب، العمل سجعان قزي، نائب الممثل المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، مسؤولة منظمة UNHCR في لبنان ميراي جيرالد، السفيران البريطاني هيوغو شورتر والألماني مارتين هوث، رئيسة مؤسسة كياني الإنسانية نورا جنبلاط، والدكتورة حنين السيد عن البنك الدولي، ممثل عن مصرف لبنان، الدكتور ابراهيم الطويل عن مجلس الإنماء والإعمار ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل.

10,00 يزور وزيرا البيئة والطاقة في حكومة تصريف الاعمال محمد المشنوق وارتور ناظاريان والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك ووفد البنك الدولي معمل الزوق الحراري، للاطلاع على تفريغ وجمع وتوضيب وترحيل النفايات الخطرة.

استقبالات الرئيس العماد ميشال سليمان، في دارته، في اليرزة

10,00 وزيرة المهجرين والرياضة في حكومة تصريف الاعمال أليس شبطيني وعبد المطلب حناوي.
11,00 السفير الروسي الكسندر زاسبكين
11,30 نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري
12,30 وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال رشيد درباس.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون التنظيم المدني.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل المكلفة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل بعض احكام قانون التجارة، برئاسة النائب سمير الجسر.

نشاط وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل:

10,00 إجتماع وزاري في قصر بسترس يضم كل من: وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، وزير خارجية قبرص إيوانيس كاسوليديس، وزير خارجية اليونان نيكوس كوتزياس. ويتناول الإجتماع: التطورات السياسية – تعزيز العلاقات في المجالات الإقتصادية والثقافية – تحديات الهجرة والارهاب.

11,30 مؤتمر صحافي مشترك بين باسيل، كاسوليدس وكوتزياس

13,15 سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إليزابيت ريتشارد

17,00 تنظم وزارة الخارجية والمغتربين وكلية الحقوق في جامعة الروح القدس – الكسليك ندوة بعنوان “دور الهوية والتاريخ في رسم السياسة الخارجية”، يشارك فيها يشارك فيها باسيل، كاسوليديس وكوتزياس، وذلك في اوديتوريوم كلية الموسيقى في حرم الجامعة الرئيسي – الكسليك.

10,00 يزور وفد من هيئة متابعة الاستعراض الدوري الشامل حول لبنان مقرر اللجنة النيابية لحقوق الانسان النائب غسان مخيبر في مكتبه في مجلس النواب، ويتمحور اللقاء حول اقرار المجلس النيابي لمشروع المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان والآلية الوطنية الوقائية.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

11,00 منتدى الحوار الوطني.

11,30 التجمع الاسلامي في فنزويللا.

11,00 اجتماع عام للمجلس النسائي اللبناني، في مركز الرابطة النسائية الإسلامية، شارع جميل، عدرة بناية مناساكي مقابل محطة الباف، في حضور رئيسة المجلس إقبال دوغان ورئيسات الجمعيات والهيئات النسائية في الشمال.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده رئيسة جمعية مار منصور دي بول في لبنان إيلا سلهب بيطار، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب، للاعلان عن المؤتمر السنوي للجمعية بعنوان “كنت جائعا فأطعمتموني، وعطشانا فسقيتموني، وكنت غريبا فآويتموني”.

14,00 مؤتمر صحافي بدعوة من “حركة لبنان الشباب” بمناسبة ذكرى تأسيسها، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وذلك في نادي الرتباء المركزي – الفياضية.

14,30 ندوة عن كتاب بعنوان “الايجارات بين المالك والمستأجر..اشكاليتها وأطر تطبيقها”، برعاية نقيب المحامين في بيروت انطونيو الهاشم، وبدعوة من الغزال للنشر ومركز فكر ICIP، في بيت المحامي- قاعة الاحتفالات الكبرى- الطابق الخامس.

15,30 مباراة بكرة قدم بين فرق ستارز أكاديمي للرياضة وفريق من المراسلات المتطوعات في المباراة لرفع الوعي حول القضية، بدعوة من منظمة أبعاد، في إطار حملتها الوطنية المطالبة بإلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني، في نادي السد – طريق المطار- قرب مطعم بريدج

16,30 تستضبف الجامعة اللبنانية الاميركية LAU المبدع الاميركي من اصل لبناني طوني فاضل لتسليط الضوء على الانجازات التي حققها ودعوته الطلاب للاستفادة من قدراتهم والتصميم على المضي في ما هم يخططون له. كما سيقام حفل استقبال قبل ان يلبي دعوة رئيس الجامعة الى عشاء في منزله.

17,00 طاولة مستديرة يترأسها الدكتور فادي هندي، ضمن اطار مهرجان الكتاب الفرنكفوني، عن “هوية الموارنة ودورهم في إنشاء لبنان المعاصر بحسب يواكيم مبارك”، في البيال.

20,00 عرض مسرحي “بهيدي اللحظة بالذات” لمنى مرعي حول قضية المفقودين وضحايا الاخفاء القصري في لبنان، بدعوة من جمعية لوغوس، في مدرسة الحبل بلا دنس Immaculee – الجعيتاوي.

20,30 حفل عشاء على شرف الاعلاميين اللبنانيين، بدعوة من رئيس وأعضاء نقابة المستشفيات في لبنان، في الهيلتون حبتور.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.