دونالد ترامب : سأكون رئيساً لكل الأمريكيين وكلينتون هنأتني

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

حسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان التصويت في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية حاسما في السباق الرئاسي الحالي، بحيث تمكن ترامب من الحصول على 274 من أصوات المجمع الانتخابي بعد فوزه في بنسيلفانيا (20 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي) بعد حصوله على نحو 48,9% من أصوات الناخبين في هذه الولاية، مقابل 47,6% لمنافسته هيلاري كلينتون.

ويضمن حصول ترامب على 274 من أصوات المجمع الانتخابي فوزه في الانتخابات الرئاسية، لأن تحقيق الفوز في الانتخابات يتطلب الحصول على 270 صوتا على الأقل.

يذكر أن مرشح الحزب الجمهوري فاز في ولايات فلوريدا (29 من أصوات المجمع الانتخابي) وأوهايو (18 صوتا) وكارولينا الشمالية (15 صوتا)، وهي أهم الولايات الأمريكية المتأرجحة، بما سمح له بتحقيق التقدم الكبير على منافسته قبل حسم السباق الرئاسي نتيجة فوزه في بنسيلفانيا.

من جانبها لم تعترف حملة كلينتون الانتخابية بهزيمة المرشحة الديمقراطية في الانتخابات. وقال مدير الحملة جون بوديستا “إن الأمر لم يحسم بعد”، داعيا إلى انتظار انتهاء عملية فرز الأصوات.

ولا تنوي هيلاري كلينتون الإدلاء بأي تصريحات في الساعات القريبة المقبلة. ولا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة في بعض الولايات الأمريكية، إلا أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب يتقدم في أهم هذه الولايات – ميشيغان وويسكونسن وأريزونا وكذلك في ألاسكا، بينما تتقدم كلينتون في كل من نيوهامبشير ومينيسوتا وهاواي.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.