أكثر عشرة مدربين تقاضياً للرواتب عالمياً

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

بات المدربون في المواسم الأخيرة الرقم واحد في بعض الفرق، ودائماً ما ينسب النجاح إليهم، وهذا الأمر زاد من الأجور التي يتقاضاها هؤلاء، ويأتي ذلك نسبة لقوة بعض الدوريات وحتى الأندية، وكذلك يعود في أحيانٍ أخرى لعوائد حقوق البث التلفزيوني، وكذلك النتائج في دوري أبطال أوروبا والإنجازات مع الفرق.

– بعد رحيله عن نادي بايرن ميونخ الألماني، واستلامه تدريب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بات الإسباني بيب غوارديولا صاحب الراتب الأعلى في العالم بين المدربين، وهو يتقاضى مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، إذ تطمح إدارة الفريق لتحقيق الألقاب معه.

– تسلّم البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد في بداية الموسم الحالي، بعدما قضى فترة من دون تدريب أي نادٍ على خلفية رحيله عن تشلسي في منتصف الموسم الماضي، وهو ثاني أعلى المدربين من ناحية الأجور، إذ يبلغ راتبه 13,8 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

– منذ عدة أيام وقّع المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش مع نادي شنغهاي الصيني، وهو الذي قاد في السابق فرقاً مهمة في عالم كرة القدم مثل تشلسي وتوتنهام وبورتو، لكنه الآن تحوّل إلى ثالث أعلى مدرب أجراً في العالم بـ11 مليون جنيه إسترليني.

– حين رحل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن تدريب ريال مدريد فضّل أن يرتاح لمدة موسم تقريباً، وبعد فترة أعلنت إدارة بايرن ميونخ عن أنه سيصبح المدير الفني الجديد للفريق على إثر رحيل بيب إلى السيتي، وهو الآن يتقاضى مبلغ 9 ملايين جنيه إسترليني مع النادي البافاري.

– تمرّ السنوات والمدرب الفرنسي آرسين فينغر صامدٌ في منصبه كمدير فني لنادي أرسنال الإنكليزي، ورغم أنه لم يفز بلقب الدوري منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أنه خامس أعلى المدربين أجراً في العالم برصيد 8.3 ملايين جنيه إسترليني في السنة.

– أقال ريال مدريد في الموسم الماضي الإسباني رافائيل بينيتيز بسبب النتائج السلبية، وعيّن مكانه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد الفريق للقب دوري أبطال أوروبا، وهو يحتل المركز السادس في قائمة أجور المدربين حول العالم، إذ يتقاضى من إدارة الملكي مبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني.

– يقدم ليفربول هذا الموسم مستوى مميزا ويتصدر حالياً ترتيب الدوري الإنكليزي مع المدرب الألماني يورغن كلوب، هذا الأمر من دون شك يعتبر رائعاً لجماهير الريدز، ويتقاضى المدير الفني السابق لنادي بروسيا دورتموند مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني ما يضعه في المركز السابع.

– مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي الذي حصد لقب الدوري الإسباني وكأس الملك، يأتي في مرتبة كلوب أيضاً، فهو يتقاضى من إدارة النادي الكتالوني مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني أيضاً، ويطمح في الموسم الحالي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

– يمتلك “غرينتا” وروحاً حماسية عالية، هو الإيطالي أنتونيو كونتي، الذي يقدم مستوى مميزا مع نادي تشلسي، وربما هذا الأمر يسعد رئيس البلوز، الروسي رومان أبراموفيتش، ويحتل مدرب اليوفي ومنتخب إيطاليا السابق المركز التاسع بين المدربين أصحاب الدخل الأعلى برصيد 6,5 ملايين يورو.

– صاحب المركز العاشر يتقاضى مبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني وهو المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي يقود نادي إيفرتون الإنكليزي، وهو الذي كان لاعباً سابقاً في أندية كبيرة على غرار برشلونة وتعلّم كثيراً من الأسطورة يوهان كرويف.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.