نقابة السواقين في الشمال : للمشاركة في المسيرات الثلثاء

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

عقد رئيس نقابة السواقين في الشمال أمين صندوق اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد مؤتمرا صحافيا تناول فيه قرارات اتحادات النقل البري على مستوى لبنان لجهة التحركات الاحتجاجية من إضرابات وتظاهرات واعتصامات.

وشدد السيد في بيان على “تضامن وتماسك النقابيين لقطاع النقل البري في وقوفهم إلى جانب مطالب السائقين واللبنانيين عامة رغم كل محاولات النِيل من التحرك السلمي الذي تنفذه”.

وقال: “إن سواقي الشمال يحذرون من التعرض لأي نقابي أو سائق شارك ويشارك في أي تحرك أعلن ويعلن عنه القطاع. ويؤكدون ومن يؤازرهم من الطبقة العمالية وأصحاب الباصات والشاحنات سلة المطالب التي أعلن عنها سابقا، ولا سيما منها المتعلقة بالتعدي خلافا للقانون على أصحاب الصهاريج والشاحنات والأوتوبيسات، والدعوة الى التشدد في قمع الآليات الخصوصية والمزورة وذات اللوحات المكررة، ومعالجة أزمة شاحنات النقل الخارجي والمبرد، إضافة إلى نقل الملكية في مصلحة تسجيل السيارات”.

وأكد “الاستمرار في الاعتصام أمام مركز المعاينة الميكانيكية في العيرونية ضمن التحرك على جميع الأراضي اللبنانية الى حين إعلان السلطات المعنية في الدولة اللبنانية وإقرارها بملكية هذه المراكز إدارة وجباية”.

ونوه بالتعميم الصادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والقاضي بعدم اتخاذ أي تدبير بحق المواطنين الذين لم يسددوا رسوم الميكانيك.

وطالب “السلطات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة فورا بعدم تحميل المواطنين أي مسؤولية عن التأخير في دفع رسوم الميكانيك أو أي غرامات إضافية عليهم”.

وختم: “انسجاما مع الدعوة الى تنفيذ مسيرات سيارة في اتجاه مقر وزارة الداخلية والبلديات والإعتصام يوم الثلاثاء في 15/11/2016، ندعو السائقين في الشمال الى المشاركة الكثيفة، على أن نحدد أماكن التجمع في طرابلس ومختلف المناطق الشمالية، الامر الذي سنتدارسه مع زملائنا في قطاع النقل البري في الشمال في اجتماعات نعقدها نهاية هذا الأسبوع، ونعلن يوم الإثنين في 14/11/2016 خريطة التحرك شمالا ونحو العاصمة”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.