ماراثون بلوم بيروت غداً بمشاركة 43288 عدّاءً

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

غداً تتحول شوارع بيروت الى يوم يشبه يوم الحشر، هي ليست بتظاهرة ضد الغلاء أو النفايات أو المطالبة بأي شيء يتعلق بقضايا الناس المعيشية، بل تظاهرة رياضية بحتة تعزز الثقة بالنفس وبالوضع الأمني والاقتصادي والنفسي، بحيث ستتحول الى مناسبة فرح يشعر الناس من خلالها بأنهم ينغمسون مع بعضهم من دون أي فوارق حزبية أو طائفية أو مذهبية وغيرها، فالكل يتساوى أمام العدو والجري والتعبير عن الفرح فالمشاركة مجانية والسباق مفتوح لكل الناس دون استثناء.

غدا يوم الفرحة في سباق «بلوم بيروت» الذي يقام في ظروف نفسية وأمنية جيدة بحيث بلغت المشاركة رقما قياسيا، إذ وصل العدد الى أكثر من 43228 ألف عدّاء بينهم المحترفون والأبطال والجمعيات الخيرية والطبية والاجتماعية من جنسيات مختلفة (99 جنسية) قد تعزز هذه الثقة لتصبح عرفا سنويا ينتظره عشرات الآلاف كل عام.

وأكدت رئيسة جمعية «بيروت ماراثون» مي الخليل أن كل التحضيرات باتت جاهزة لإقامة سباق «بلوم بيروت» غدا الأحد، وأن الجمعية أنهت الترتيبات اللوجستية والتنظيمية اللازمة لتسهيل سير العدائين وإنجاح السباق بالشكل اللائم.

وقالت الخليل: «أشكر ثقة اللبنانيين واهتمامهم سنة بعد سنة بهذا الحدث»، ورأت أن «ماراثون هذا العام سيكون أفضل بكثير من الأعوام الماضية بوجود مجموعة كبيرة من العدائين المحترفين، الى 99 جنسية ممثلين بـ 2500 عدّاء أتوا من الخارج».

وأضافت: «كما أن وجود رئيس الاتحاد الدولي يؤكد اهتمام العالم بهذا الحدث اللبناني خصوصا أن لبنان يحمل التصنيف الفضي في سباقات الماراثون».

وبالنسبة للتنظيم هناك 4200 مرشد، ففي سباق الـ7 كلم هناك 33 ألف مشارك، كما أن هناك الجمعيات الخيرية التي تشارك وتستفيد من نسبة الرسوم التي تعود اليها باسم العدّاء.

وكانت الجمعية عقدت مؤتمراً صحافياً قدّمت خلاله قائمة أبرز العدائين والعداءات المحترفين والمحترفات من الأجانب والعرب إلى جانب اللبنانيين واللبنانيات حضره حشد من الشخصيات تقدمهم جوزف سعد الله ممثل مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي والدكتور حاتم علامي رئيس الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم وروزي بولس رئيسة جهاز الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني وأعضاء مجلس أمناء جمعية بيروت ماراثون ورئيس جمعية الرياضيين اللبنانيين الزميل يوسف برجاوي، وهو افتتح بالنشيد الوطني اللبناني ثم بترحيب من المستشار الإعلامي حسان محيي الدين قبل أن يذيع كل من المنسق مع العدائين المحترفين حسين مكي ومدير السباقات في الجمعية وسام ترّو قائمة الأسماء حسب الآتي:

سباق الماراثون الأصيل (أجانب وعرب):
ـ الرجال: سيساي ميكونين (إثيوبيا)، دراجي علي (إثيوبيا)، حوسن إسماعيل (إثيوبيا)، هابتيغبريل أبيبي (إثيوبيا) ليبيتا ديليسا (إثيوبيا)، تيكليسلاسي تسيغاي (بريطانيا)، شاكير بوجاتاوي (المغرب)، ديمترو لاشين (أوكرانيا)، جون روفوبي (رواندا)، جاكسون ليمو (كينيا)، إدوين كيبتو (كينيا)، شدراك كوسجاي (كينيا)، فيليمون باروو (كينيا).
السيدات: تيغيست غيتاشوي (إثيوبيا)، سعيدة أديلو (إثيوبيا)، حليمة حاييشو (إثيوبيا)، أليمينيش غوتا (إثيوبيا)، أولينا شوركيهنو (أوكرانيا)، سفيتلانا كودزيليش (بيلاروسيا)، باميلا آنيسوموك (كينيا) رازا درازدوسكايتي (ليتوانيا).

سباق الماراثون الأصيل (لبنانيون ولبنانيات):
ـ الرجال: حسين عواضة (الجيش)، عمر عيسى (الجيش)، داوود مصطفى (المنار طرابلس)، مروان عربي (إيليت) .
ـ السيدات: شيرين نجيم (الشانفيل)، نسرين نجيم (إنتر ليبانون)، آلين مرعب (إيليت)، غنى الأسير (تشامبيون).

سباق الماراثون (احتياجات خاصة ـ أجانب):
ـ الرجال: رافاييل ويلك (بولندة)، ماريك وينيسكويك (بولندة)، كريستيان ريب (ألمانيا).
ـ السيدات: إليزابيت ماكتيرمن (إنكلترا)، آنا أوزوروفا (سلوفينيا) .

سباق الماراثون (احتياجات خاصة ـ لبنانيون ولبنانيات):
ـ الرجال: إدوار معلوف، أحمد الغول (إطفاء بيروت)، حسن ضيا (الجامعة اليسوعية).
ـ السيدات: منى فرنسيس، منى اللهيب، ماري نويل جابي (تهادي) ريتا سعادة.
وكان عرض خلال المؤتمر فيلم وثائقي عن سباق الماراثون العام الماضي وآخر عن سفراء جمعية بيروت ماراثون في الخارج.

مواعيد السباقات
سباق 195 ,42 كلم لذوي الاحتياجات الخاصة 45: 6 صباحاً.
سباق 195 ,42 كلم الأصيل 40: 6 صباحاً.
سباق 195 , 42 كلم للبدل 40 : 6 صباحاً.
سباق 1. 21 كلم نصف الماراثون 10 : 7 صباحاً.
سباق 1 . 21 كلم سباق البدل 10: 7 صباحاً.
سباق 1 كلم للأطفال مع ذويهم 40: 7 صباحاً.
سباق 5 كلم للشباب 10 :8 صباحاً.
سباق 5 كلم للاحتياجات الخاصة 10 : 8 صباحاً.
سباق 7 كلم للاحتياجات الخاصة 30 : 8 صباحاً.
سباق 7 كلم للمرح 45 : 8 صباحاً.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.