فريد الخازن : الجميع يريد تسهيل تشكيل الحكومة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أكد النائب فريد الخازن أن “الإرادة موجودة عند جميع الأفرقاء المحليين لتسهيل تشكيل الحكومة من خلال اتباع سياسة مرنة حيال الملف الحكومي”، متوقعا “ألا يستغرق التشكيل وقتا طويلا”.

واعتبر في حديث عبر “صوت لبنان 93,3” اليوم: “الجدل الحاصل حول الحقائب طبيعي ودليل على أن كل ما أشيع حول اتفاق مسبق على شكل الحكومة غير صحيح”، وقال: “ان شد الحبال في توزيع الحقائب لا يزال ضمن الضوابط المنطقية ونحن امام اختبار جديد ووضع سياسي جديد بمقاربة مختلفة لإدارة البلاد في مرحلة يتلاشى فيها اليوم الاصطفاف السياسي بين 8 و14”.

ورأى أن “انتخاب الرئيس ميشال عون الذي أتى نتيجة قرار لبناني عكس ارتياحا كبيرا لدى الجميع لما يشكل دور رئيس الجمهورية في شخص العماد عون من ضمانة للوحدة الوطنية”.

وردا على سؤال عن إمكانية عودة “حكم الترويكا” أجاب: “زمن الترويكا ولى الى غير رجعة والرئيس ميشال عون ليس بصدد القبول بأي نوع من الترويكا”.

وعن إمكان إقرار قانون انتخاب جديد أكد أن “هناك إصرارا من الرئيسين عون والحريري على اقرار قانون جديد للانتخابات النيابية لكن لا اتفاق حتى الآن والجدل لا يزال قائما على اعتماد النسبية والقانون المختلط وحجم الدوائر الانتخابية”. وأكد “أن لا تأجيل للانتخابات حتى في حال عدم التوصل الى اتفاق على القانون”.

وفي الموضوع الأمني، دعا الى “دعم الجيش اللبناني وتحصينه لتجنيب لبنان الفتن المذهبية التي طالت المحيط الاقليمي”.

وفي ملف العلاقات الخارجية، اعتبر أن “لبنان معني أن يكون على علاقة جيدة مع الدول الاقليمية ومنها السعودية وايران فهو يتأثر بما يحصل في محيطه ولا سيما في سوريا من دون ان يكون ساحة لحروب غيره”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.