الرئيس سعد الحريري نجم ماراثون بيروت

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

لفت رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الأنظار خلال وصوله للمشاركة في فعاليات ماراتون بيروت. وكشف الحريري حول ما اذا كان الماراتون أسرع أم الحكومة أن “في التشكيلة الحكومية أيضا ماراتون، وهم يتسابقون على الحقائب” مضيفا “نتطلع الى الأمام ولبنان بألف خير”.

ويشارك الى جانبه نادر الحريري الذي أعلن أنه يتمرن يوميا وسيركض لمولودته الجديدة أيلا وقال “اليوم للرياضة وليس للسياسة والرئيس سعد الحريري هو من حلحل ملف رئيس الجمهورية وهو من يعمل على تأليف الحكومة.”

وأعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية سيمون ابي رميا، الذي يشارك في الماراثون، “ان الطلب على الوزارات السيادية كثيف”، نافيا وجود اي تصلب، ومؤكدا “اننا لا نريد اي دعسة ناقصة في هذا العهد”. وقال: “الامور في منحى ايجابي”.

وكان قد انطلق عند السابعة الا عشر دقائق سباق ” بلوم بيروت ماراتون 2016 ” الذي تنظمه جمعية بيروت ماراثون من واجهة بيروت البحرية. فخلت شوارع بيروت من أي حركة إلاّ حركة الذين نزلوا ليركضوا، كبارًا وصغارًا، ليثبتوا أن إرادة الحياة أقوى من أي شيء آخر، وأن ما يجمع بينهم أكثر بكثير مما يفرقهم.

ولأن لا شيء يعلو على الروح الرياضية تنافس العدّاؤن من لبنان ومن الخارج، رجالًا ونساء، كل وفق فئته، وكان من بينهم السياسي والإقتصادي، وفي مقدمهم الرئيس المكلف سعد الحريري، الذي أخذ استراحة من همّ تأليف الحكومة العتيدة، ونزل إلى الميدان بثيابه الرياضية، ولم يرفض طلب الذين تهافتوا لأخذ صور “السيلفي” معه، وقال معلقًا على هذا الحدث: “لبنان بألف خير وعلينا التطلع دائما الى الامام”.

وقد توّج العداء الكيني إدوين كيبت كيبتو بطلاً لماراثون بيروت، وقطع كيبتو مسافة السباق التي تبلغ 42.192 كيلومتر بزمن بلغ ساعتين و13 دقيقة و19 ثانية متقدما بفارق 47 ثانية تقريباً على الإثيوبي هابتيجبريل أبيبي صاحب المركز الثاني.

واحتل الكيني جاكسون ليمو المركز الثالث مسجلاً ساعتين و15 دقيقة وثانيتين ومتخلفا بفارق ثلاث دقائق و58 ثانية عن الرقم القياسي للسباق والمسجل باسمه في العام الماضي.

واحتلت الإثيوبية تيجيست جيتاشوي المركز الأول في سباق السيدات بزمن بلغ ساعتين و32 دقيقة و48 ثانية متخلفة بفارق يزيد عن ثلاث دقائق ونصف عن الرقم القياسي السابق لماراثون بيروت الذي سجلته مواطنتها مولاهابيت تسيجا شيكول عام 2014.

واحتلت الإثيوبية سعيدة أديلو المركز الثاني بزمن بلغ ساعتين و 38 دقيقة و12 ثانية تلتها مواطنتها أليمينيش جوتا في المركز الثالث بفارق أربع دقائق و36 ثانية عن صاحبة الصدارة.

وجاء عداء الجيش حسين عواضة في المركز الثامن في ماراثون الرجال بينما احتلت اللبنانية شيرين نجيم المركز الرابع في سباق السيدات.
وقد شارك في الماراثون الذي اخترق بمنافساته طرقات بيروت وضواحيها حوالي 43288 عداء وعداءة يمثلون 99 دولة عربية وأجنبية وهو رقم قياسي.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.