الكتائب اللبنانية : لتأليف الحكومة سريعاً وإقرار قانون انتخابات يجدد الحياة السياسية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أمل المكتب السياسي الكتائبي في بيان بعد اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل “أن ترى التشكيلة الحكومية النور قريبا، رأفة بالمواطنين أولا، وقد عانوا ما عانوه معيشيا وحياتيا واقتصاديا جراء التعطيل الذي طال أمده، وتحريكا لعجلة التشريع في المجلس النيابي”.

وجدد الدعوة الى إقرار قانون إنتخابات جديد “يجدد الحياة السياسية”، مؤكدا انفتاحه “على كل الطروحات التي تؤمن الشراكة الحقيقة بين كل مكونات الوطن”، ومذكرا بأنه “سبق للحزب أن تقدم بمشروع قانون على أساس الدائرة الفردية باعتباره القانون الأمثل لتحقيق صحة التمثيل”.

ودعا “على بعد أيام قليلة من ذكرى استشهاد بيار امين الجميل دفاعا عن لبنان، الرفاق والأصدقاء الى المشاركة في القداس الاحتفالي على نية الشهيد، الرابعة بعد ظهر الثلثاء في 22 تشرين الثاني في بازيليك سيدة لبنان في حريصا”.

وذكر الحزب “بوجوب تسوية وضع متطوعي الدفاع المدني وتأمين المتطلبات والتجهيزات اللازمة لهذا الجهاز لتمكينه من القيام بالوظيفة المنوطة به، وخصوصا أن لبنان يخسر ثروته الحرجية يوما فيوما، في ظل الحرائق المفتعلة وغير المفتعلة المتمادية وغير المتمادية كالتي شهدناها أخيرا وعجز هذا الجهاز عن تلبية النداءات بالسرعة المطلوبة في وضعه الراهن”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.