المفكرة ليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2016

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

9,00 المؤتمر السنوي للبلديات والإتحادات البلدية اللبنانية المنتسبة إلى منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، تنظمها لجنة رؤساء البلديات اللبنانية وجمعية المدن المتحدة في لبنان/المكتب التقني للبلديات اللبنانية، برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق، في فندق هوليداي إن ديونز – فردان.

فعاليات الملتقى الثاني عشر لموظفي برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط الفرنكوفونية، الذي يستضيفه البرلمان اللبناني:
9,15 – 9,30: الانطلاق من الفندق إلى المجلس النيابي.
9,30 – 13,00: الجلسة الثانية: المستندات المرفقة بالتشريحات (عرض التقرير من قبل البرلمان الفرنسي).
11,00 -11,30: استراحة قهوة.
11,30 – 13,00: متابعة بحث موضوع الجلسة الثانية: مناقشة التقرير، تبادل الخبرات، مداخلات المشاركين.
13,00 – 13,30: الجلسةالختامية: ختام وتوصيات، تحديد البلد المضيف لمنتدى العام 2017، تحديد موضوعي البحث لعام 2017، والمجلسان اللذان سيتوليان اعداد التقرير.
13,30 – 15,00: غداء على شرف المشاركين بدعوة من الأمين العام لمجلس النواب اللبناني في مطعم ديوان بيروت – الاشرفية.
15,00: انتهاء أعمال اليوم الثاني، سهرة حرة.

9,30 مؤتمر وطني بعنوان “دور الإرث الثقافي غير المادي في المحافظة على التنوع الثقافي وتعزيز المواطنية والتنمية المستدامة”، ينظمه قسم العلوم الاجتماعية في كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية في جامعة الروح القدس- الكسليك، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأونيسكو، في قاعة جان الهوا.
تتخلله كلمات لكل من: رئيسة قسم العلوم الاجتماعية في كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية في جامعة الروح القدس – الكسليك البروفسورة ميرنا مزوق، الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للأونسكو الدكتورة زاهدة درويش جبور، رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب البروفسور جورج حبيقة، ووزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال ريمون عريجي.

10,00 حفل إطلاق “خدمات موردي” بتنظيم من المركز التربوي للبحوث والإنماء، وبرعاية وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب، وذلك في دار المعلمين والمعلمات – بئر حسن – قرب مكتب الأونيسكو الإقليمي.

10,00 اعتصام لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، أمام مقر وزارة الداخلية والبلديات.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,30 النائب قاسم عبد العزيز.

11,00 وفدا من آل الامين.

11,30 وفدا من منطقة الجناح.

12,00 وفدا من عرب خلدة وبلديات صوفر.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لمتابعة تطبيق قانون السير مع الادارات العامة.
11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب روبير غانم.

11,00 توقيع عقد شراكة بين “الريجي” وشركة “إمبريال توباكو”، وذلك في المقر الرئيسي لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) – الحدث

11,00 اطلاق برنامج دعم قطاع المفروشات في شمال لبنان بالتعاون بين وزارة الصناعة ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” وسفارة اليابان في لبنان، برعاية وحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الكتور حسين الحلج حسن، في فندق موفنبيك.

11,00 مؤتمر صحافي لمؤسسة ورئيسة one-lebanon السوبرانو تانيا قسيس، في فندق فينيسيا، للاعلان عن الحفل الذي سيقام في 25 الحالي.

11,00 يزور وفد من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي إلى أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان، في مقر الحركة – الجناح.

12,00 جولة تفقدية للجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ميشال موسى الى ساعة العبد – العدلية، ثم زيارة للسجن الجديد للامن العام الذي تم استحداثه في الساحة.

13,00 نشاط رياضي (بادمنتون) في الجامعة اللبنانية- الفرع الثاني، في قصر الرياضة مون لاسال عين سعاده.

16,00 ندوة عن “تأثير أزمة اللاجئين السوريين على الاقتصاد اللبناني: العقبات والتحديات المرتبطة بتأمين الخدمات وفرص العمل”، برعاية معهد المشرق للشؤون الاستراتيجية، في فندق مونرو.

16,00 افتتاح معرض رسومات “كتابات تشكيلية” للصحافية منى سكرية، في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة – أول شارع الحمرا. يستمر يومي 16 و17 الحالي، من الساعة التاسعة قبل الظهر ولغاية السابعة مساء.

16,00 معرض تشكيلي للفنان مصطفى عبيد “Manifestations” في جامعة البلمند- قاعة معارض مبنى الزاخم. يستمر لغاية 25 من الشهر الجاري، من العاشرة قبل الظهر ولغاية الخامسة عصرا ما عدا يومي السبت والأحد.

19,00 مؤتمر عن “علم اللاهوت البيزنطي”، يقدمه الباحث في المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي الاب جيوسيبي كونتيسلو، في حرم العلوم الانسانية في الجامعة اليسوعية.

19,00 تحرك لحملة “بدنا نحاسب” تحت عنوان “الساكت عن الشط شيطان أخرس”، على شاطىء الرملة البيضاء.

20,00 عرض فيلم “هيك قالوا” بدعوة من اتحاد المقعدين اللبنانيين، تليه جلسة نقاش حول الفيلم، في صالة اروين هول اوديتوريوم- في الجامعة اللبنانية- الأميركية LAU- قريطم.

20,00 اطلاق فيلم بعنوان “هيك قالوا”، بدعوة من اتحاد المقعدين اللبنانيين، المفكرة القانونية، جمعية “نحن”، جمعية كفى، معهد الاصفري، صوت النسوة، تجمع الهيئات الاهلية في صيدا، مجموعة الدالية، الحركة الاجتماعية ونادي لكل الناس، في صالة Irwin Hall Auditoriu – في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU – قريطم.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.