استخدام سكايب لم يعد بحاجة لإنشاء حساب

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن تعديلات جديدة في موقع الاتصال المرئي “سكايب”. إذ صار بإمكان المستخديمن حول العالم أن يدخلوا إلى الموقع ويبدؤوا محادثتهم باستخدام الصوت والصورة كما هو معروف في المنصة، لكن هذه المرة من دون الحاجة للمرور بمراحل التسجيل.

وذكّر موقع “فينتيور بيت” بأن “مايكروسوفت” كانت قد أطلقت “سكايب من أجل الويب” بهدف استخدام مميزات البرنامج من دون الحاجة لتحميله. أما اليوم فصار بإمكان المستخدمين إجراء مكالمة بالصوت أو بالفيديو دون الحاجة لإنشاء حساب.

وللاستفادة من الخدمة يكفي الذهاب إلى موقع Skype.com، ثم إلى start a conversation، ثم إضافة اسم المستخدم. وهكذا سوف يحصل على رابط ينشره عبر الإيميل أو وسائل التواصل الاجتماعي. وكل من نقر على الرابط يمكنه الانضمام إلى المحادثة.

ويمكن للمستخدم أن يوجه الدعوة إلى 300 شخص للدخول في المحادثة الكتابية، وإلى 25 شخصاً للانضمام إلى محادثة جماعية بالصوت أو بالفيديو.

وتستمر المحادثات بهذا الشكل لأربع وعشرين ساعة. وإذا أراد المستخدم تمديد هذا الوقت، أو الحصول على المزيد من الميزات، أو استخدام المكالمة الهاتفية أو الترجمة الفورية، فسيكون عليه إنشاء حساب بالطريقة التقليدية.

ووصف الموقع الخدمة بالجيدة لكن المتأخرة. إذ إن هناك منافسون أقوى يقدمون خدمة أسرع وأكثر فاعلية. فمن سيحتاج لبذل الجهد في نشر رابط، في وقت يكفيه النقر على زر الاتصال المرئي في تطبيق “ماسينجر” مثلاً، بحسب “فينتيور بيت”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.