عون استقبل رئيسي طائفتي الكلدان واللاتين

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لقاءاته مع رؤساء الطوائف اللبنانية المهنئين بانتخابه رئيسا للجمهورية.

وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي على رأس وفد من الطائفة قدم التهاني، وقال: “نحن على يقين بأن عهدكم سيكون عهدا استثنائيا لمرحلة استثنائية لوطن استثنائي ولرئيس استثنائي، وكلنا نعول على حكمتكم فأنتم من حمل هموم الناس وفرحهم ووجعهم”.

أضاف : “نتطلع معكم لبناء دولة حديثة، سيدة مستقلة، دولة مؤسسات وقانون. ان شعب لبنان العظيم لن يكون الا وانتم على رأس هذه السلطة رئيسا وابا وحاكما عادلا. لقد اعاد الينا خطاب القسم ايماننا بوطن سينهض معكم، واننا نعول كثيرا على عهدكم الذي نريده عهدا بعيدا عن المحسوبيات، عهد خير وامان وسلام وازدهار، عهد انصاف لجميع اللبنانيين”.

وعدد قصارجي مطالب ابناء طائفة الكلدان في لبنان لا سيما “التمثيل الوزاري والنيابي والغاء تسمية الاقليات، وكذلك تمثيل الطائفة في الوظائف العامة المدنية والعسكرية”.

ورد الرئيس عون شاكرا لقصارجي والوفد التهنئة، مؤكدا على “العمل لانصاف جميع اللبنانيين وتحقيق العدالة في ما بينهم، وذلك في كل المجالات السياسية والاجتماعية والوظيفية”.

رئيس الطائفة اللاتينية
واستقبل رئيس الجمهورية رئيس الطائفة اللاتينية في لبنان المطران سيزار اسايان يرافقه الاب مخول فرحة والاب طانيوس رزق الذين نقلوا اليه تهاني ابناء الطائفة بانتخابه رئيسا للجمهورية.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.