رئيس بلدية بعلبك اطلق برنامج مهرجان عيد الشجرة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

عقد رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس اجتماعا مع مديري المدارس الرسمية والخاصة ورؤساء الجمعيات والاندية وممثلين عن وزارة الزراعة وجهاد البناء في قاعة مبنى البلدية، اطلق فيه برنامج مهرجان عيد الشجرة في بعلبك تحت عنوان “بعلبك بكانون خضرا”.

واكد اللقيس ان “عيد الشجرة هو عيد تراثي تقليدي للمدينة”، مشددا على “اهمية المهرجان الذي من المقرر تنفيذه في الاسبوع الاول من شهر كانون الثاني”.

وأكد ان “البلدية ستقوم بهذه المناسبة بزرع وتشجير شوارع المدينة الفرعية والرئيسية”.

وطلب مساعدة الطلاب والمشاركين باقتراح انواع معينة من الاشجار لتجميل شوارع المدينة والمحافظة على بيئة افضل.

وتحدث في اللقاء عضو بلدية بعلبك رئيس لجنة المناسبات سامي رمضان، الذي اكد ان “البلدية ستعمد الى تنظيم ندوات في المدارس حول كيفية زراعة الشجرة وآلية رعايتها واهميتها في التنمية المستدامة، كما ستعمل لتنظيم معرض صور يحاكي مهرجان عيد الشجرة تاريخيا وثقافيا وبيئيا” .

كما ستعمد وبالتعاون مع الجهات المستهدفة اي المدارس، الجمعيات والفعاليات المحلية والاختيارية الى زراعة شجرة عملاقة في باحة ثكنة الشيخ عبدالله عربون وفاء وتقدير لتضحيات الجيش اللبناني، اضافة الى اشراك المجتمع المحلي والاهلي عبر المخاتير ولجان الاحياء، للتأكيد ان “الشجرة ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها”. هذا وستقوم بحملات توعية اعلامية واعلانية تبين اهمية الشجرة اقتصاديا وبيئيا وصحيا.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.