المفكرة ليوم الأربعاء 18 كانون الثاني 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

9,45 وزير التربية والتعليم العالي مروان حماد يدشن الباص المخصص لتوعية التلامذة على إدارة النفايات الصلبة في المدارس الرسمية والخاصة وإطلاق حملة: “AWARENESS ON WHEELS”، وذلك في باحة قصر الأونيسكو، ثم إحتفال في قاعة القصر لشرح كيفية عمل هذا الباص.

10,00 وقفة تضامنية ورمزية للجنة مسرحي الدفاع المدني، تزامنا مع انعقاد الهيئة التشريعية لمجلس النواب، أمام جامع الأمين وصولا نحو البرلمان.

10,00 مؤتمر بدعوة من “غرين سيدر ليبانون” و”جمعية الثروة الحرجية والتنمية” بالتعاون مع بيوند ماغازين وبنك عودة لاطلاق مشروع للتوعية حول ادارة النفايات الصلبة في المدارس، برعاية وزير التربية مروان حمادة، في قصر الاونيسكو.

11,00 مؤتمر صحافي لإطلاق الدورة الرابعة من مهرجان “فوتوميد”، بدعوة من أعضاء الهيئة التنظيمية للمهرجان، في فندق لو غراي- بيروت.
يليه افتتاح معرض “Au Défi de la Pierre” لـ نيكول هرزوغ – فيري الساعة 12,30.

11,00 جلسة تشريعية عامة يومي الأربعاء والخميس، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لمناقشة جدول الأعمال وإقراره.

11,00 اعتصام للأساتذة الناجحين في مبارة مجلس الخدمة المدنية، أمام مجلس النواب، في توقيت الجلسة الصباحية للمطالبة بإنصافهم.

12,30 تستقبل مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب القائم باعمال السفارة المغربية محمد سعيدي والملحق الثقافي خديجة بن عيسى، في مكتبها في وزارة الاعلام.

12,30 لقاء تضامني، بدعوة من اهالي المعتقلين في احداث عبرا، في قاعة بلدية صيدا، طلبا للعفو العام ورفضا للاحكام الجائرة.

13,00 كلمة مباشرة لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع من معراب، وذلك بمناسبة مرور عام على توقيع “تفاهم معراب” في 18 كانون الثاني 2016.

14,30 محاضرة قانونية موضوعها “قانون الايجار بين التطبيق وعدم الوجود”، بناء على تكليف من لجنة التشريع في نقابة المحامين، في بيت المحامي في النقابة – الطابق الخامس.

15,00 جلسة لمجلس الوزراء، في السراي الكبير.

16,00 مؤتمر “التحديات والحلول في سوق العمل: تحديد الهوة وردمها بين الطلب على اليد العاملة وتوفرها”، برعاية معهد المشرق للشؤون الاستراتيجية، في فندق Smallville- بدارو.

16,00 اعتصام للجنة المتابعة لحقوق أصحاب المحال الصناعية والتجارية والحرفية في التبانة، في ساحة رياض الصلح، للمطالبة بسحب قانون الإيجارات التهجيري للأماكن السكنية وعدم إقراره واستبداله بقانون إيجارات عادل ومنصف.

16,30 اعتصام للمستأجرين، امام مجلس النواب.

18,00 لقاء اقتصادي بعنوان “نظرة مستقبلية حول الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال اللبنانيين في لبنان والشرق الأوسط والعالم”، مع رئيس تجمع رجال الأعمال في لبنان البروفسور المحاضر في جامعتي اليسوعية واللبنانية- الأميركية رئيس مجلس إدارة “زمكو” الدكتور فؤاد زمكحل، في فندق لامونيا القلمون- طرابلس.

18,00 لقاء تكريمي بعنوان “شهادات في المناضل العربي الكبير هاني الهندي”، أحد مؤسسي حركة القوميين العرب، بدعوة من المنتدى القومي العربي، في دار الندوة- خلف قصر البيكادللي- الحمرا.

19,00 حفل استقبال تقيمه سفيرة الاتحاد في لبنان كريستينا لاسن تكريماً للصحافة، في مقر الاتحاد .

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.