المفكرة ليوم الخميس 19 كانون الثاني 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

إستقبالات الرئيس العماد ميشال سليمان في دارته في اليرزة:

09,30 وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة.
10,15 النائب السابق الدكتور فارس سعيد.
11,15 سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن.
12,00 ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان.


10,00 يلتقي وزير الاعلام ملحم الرياشي رئيسة إتحاد الاذاعات الاوروبية انغريد بيلتينري، في مكتبه في الوزارة.

10,00 اليوم الوطني للزيتون في محافظة الشمال، بدعوة من وزارة الزراعة بالتعاون مع اتحاد بلديات الكورة وجامعة البلمند – كلية عصام فارس للتكنولوجيا، غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس ولبنان الشمالي والمنطقة التربوية في الشمال، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر، في جامعة البلمند – قلحات الكورة – اوديتوريوم الحريري.

10,30 حفل افتتاح ملعب كرة القدم، بدعوة من قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في محلة بعل الدراويش – طرابلس الذي جرى تأهيله يتمويل من دولة هولندا، في اطار برنامج التعاون العسكري – المدني CIMIC، في حضور شخصيات رسمية وروحية ورياضية واجتماعية.

11,00 حفل إطلاق “حملة التوعية عن الإنترنت الآمن في ثانويات صيدا والجوار، بالشراكة مع: وزارة التربية والتعليم العالي، إتحاد بلديات ساحل الزهراني، تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، في بلدية صيدا – المسرح. يتخلله كلمة لرئيس إتحاد بلديات صيدا – الزهراني محمد السعودي، وزارة التربية والتعليم العالي ورئيسة مكتب الجرائم الإلكترونية وحاية الملكية الفكرية في قوى الأمن الداخلي المقدم سوزان الحاج حبيش.

11,00 محاضرة عن “الديموقراطية في لبنان: تحديثات على عملية الاصلاح في قانون الانتخابات اللبناني” لمحمد شمس الدين، بدعوة من السفارة الاندونيسية بالتعاون مع الدولية للمعلومات، في مبنى النهار – الطابق الرابع. يتخللها مداخلة لرئيس لجنة الانتخابات العامة في إندونيسيا جوري اردينتورو، وحضور السفير احمد شوزينشوميدي.

11,00 ندوة صحفية بعنوان “التفلت الأخلاقي في الإعلام والإعلان”، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

11,00 اجتماع لمحافظ الجنوب منصور ضو مع رؤساء البلديات واعضاء جمعية الماراتون، في سراي صيدا.

11,00 تمثيل جريمة قتل الطفلة البنغلادشية التي عثر على جثتها في حاوية للنفايات في بلدة كفرشيما بتاريخ 14/1/2017، بدعوة من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وذلك في كفرشيما.

11,30 يطلق وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري والسفارة البريطانية ومؤسسة “بريتك” مشروع زراعي، في فندق فور سيزون.

12,00 يطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الطابع البريدي التذكاري الخاص بشلل الاطفال، في مكتبه، بمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاق برنامج مكافحة شلل الاطفال وبعد النجاح الذي حققته وزارة الصحة العامة لناحية الحفاظ على لبنان خال من شلل الاطفال.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده تحالف “برلمان لكل البلد”، في ظل اقتراب موعد الانتخابات النيابية، وغياب أي قانون قانون انتخابي جديد، في مركز التيار النقابي المستقل – جانب تلفزيون الجديد، بناية السعيد – الطابق الخامس (على اليمين).

12,45 المؤتمر التمهيدي لاعمال الملتقى العالمي للعدالة والاخلاق في مدرسة أهل البيت بعنوان “العدالة قيمة ومعيار – تطلعات انسانية وحضارية”، بدعوة من جامعة المصطفى العالمية في لبنان، وذلك في بيروت – حارة حريك – مبنى الجمعيات – خلف جامعة المصطفى العالمية فرع لبنان.

13,00 مؤتمر صحافي لسفيرة الاتحاد الاوروبي، في سينما امبير – صوفيل، لاعلان برنامج مهرجان السينما الاوروبية.

13,30 إحتفال تكريمي للفائزين السوريين في مبادرة “سكتش لسوريا”، بدعوة من وحدة الاتصال والاعلام في الاسكوا، وذلك في بيت الأمم المتحدة – ساحة رياض الصلح.

لقاءات وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، في مكتبه، في الوزارة
14,00 السفير المصري نزيه النجاري.
15,00 السفير الفرنسي ايمانويل بون.


14,00 الاجتماع الدوري للقاء الاحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية، في مكتب حركة الشعب – نزلة الجناح.

17,00 افتتاح معرض الأعراس برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان في صالة “لا سال” – الرميلة.

17,00 إطلاق “خطة لبنان للاستجابة اللازمة”فيما يتعلق بالنزوح السوري، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وذلك في السراي الحكومي الكبير.

17,00 حفل إستقبال لتقبل التهاني بإنتخاب النقيب الدكتور طوني عبود، بدعوة من نقابة المعالجين الفزيائيين في لبنان، وذلك في فندق CITEA – الاشرفية – بيروت، جانب جامعة “أي يو أس تي”.

17,00 تجمع واعتصام احتجاجا على القانون الإيجارات التهجيري، بدعوة من المجلس الارثوذكسي اللبناني، في ساحة ساسين ومسيرة تنطلق من مطرانية بيروت للموارنة وتسليم رسالة خاص الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عبر المطران بولس مطر.

18,00 لقاء بعنوان “ثنائية ضيقة ام تفاهم لبناء وطن؟”، تقيمه جامعة الروح القدس – الكسليك، بمناسبة مرور عام على تفاهم معراب، في قاعة جان الهوا. يتضمن كلمات لكل من وزير الاعلام ملحم الرياشي والنائب ابراهيم كنعان.

18,00 ندوة تكريمية للراحل الأديب محمد دكروب، بدعوة من مجلس لبنان الجنوبي، في قاعة المجلس بيروت – نزلة برج أبي حيدر – خلف محطة توتال.

20,00 أمسية موسيقية لعازف العود العراقي الفنان نصير شما والذي تستضيفه الاوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق – عربية، على مسرح قصر الاونيسكو.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.