المفكرة ليوم الجمعة 27 كانون الثاني 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

9,00 يفتتح مدير إدارة تقييم المخاطر لدى لجنة الرقابة على المصارف في لبنان ربيع نعمة حلقة النقاش الثانية، التي ينظمها إتحاد المصارف العربية، حول موضوع “المعيار الدولي لتقارير الإبلاغ المالي 9IFRS”، في فندق GefinorRotana – بيروت.

9,00 منتدى بعنوان “استجابات مبتكرة لأزمة اللجوء السوري: منتدى الجامعة الأميركية في بيروت”، تنظمه الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ضمن برنامج “مبادرة الجامعة من أجل اللاجئين”، في الوست هول – في حرم الجامعة. يتحدث في الجلسة الإفتتاحية رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، منسق أنشطة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، ممثلة المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار والدكتور إريك برغلوف.

9,30 المؤتمر الجنوبي الاول بعنوان “البيئة والمجتمع”، برعاية وحضور وزير البيئة طارق الخطيب، في مطعم قصر الملوك – كفرجوز – مدخل بلدة الكفور – قضاء النبطية، وسيتحدث الوزير عن الاستراتيجيات التي تسعى وزارة البيئة الى اعدادها.

نشاط وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده
10,00 يرعى حماده ورشة عمل عن “المبادرة الفرنكوفونية للتدريب عن بعد” F A D E M.
11,00 يلتقي محافظ بيروت زياد شبيب ومحافظ الشمال رمزي نهرا.
12,30 يلتقي محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.
13,00 يلتقي الوزير السابق ألبير منصور.


10,00 تسليم الشهادات للناجحين في الدورات التدريبية للمدرسين التي نظمتها المبادرة الفرنكفونية لتدريب الاساتذة IFADEM، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد التربوي للبحوث والانماء والمنظمة الدولية الفرنكفونية والوكالة الجامعية للفرنكفونية، وذلك في قصر الاونيسكو.

نشاط وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، في الوزارة – بدارو
10,00 اجتماع مع أصحاب مصانع الالمنيوم.
11,00 اجتماع مع الاتحاد اللبناني لمنتجي الحليب.


10,00 انطلاق المرحلة الثانية من برنامج “الاجندة الوطنية لمستقبل سوريا” في الاسكوا، في مقر اللجنة – ساحة رياض الصلح.

استقبالات وزير الثقافة غطاس الخوري
10,30 سفير ارمينيا صموئيل مكارتشيان.
11,30 نقيب الاطباء في لبنان ريمون صايغ.
13,30 سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي.


10,30 مؤتمر صحافي عن “الدعوى القضائية لحماية شاطئ الميناء”، بدعوة من “الحملة المدنية لحماية شاطئ الميناء” و”المفكرة القانونية” و “جمعية الخط الأخضر”، في ورشة 13 – الميناء – شارع يعقوب لبان، مقابل برج السمك قرب مطعم الشاطىء الفضي.

إستقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه في الوزارة:
10,45 سفير مصر نزيه النجاري.
11,00 وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه على رأس وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي.
11,30 الأمين العام للاتحاد من أجل لبنان مسعود الأشقر.
12,00 رئيس المؤسسة المارونية للإنتشار نعمة افرام.
12,30 رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر.


استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة:

12,00 سفير بريطانيا هوغو شورتر
12,45 سفير المانيا مارتن هاس.


13,00 تسلم الرئيس والمدير العام الجديد لهيئة اوجيرو عماد كريدية والمدير العام للاستثمار والصيانة الجديد باسل الايوبي، وذلك في مبنى وزارة الاتصالات – بيروت.

15,00 لقاء تربوي بعنوان “أنشطة جائزة الاكاديمية العربية للعام 2017” بدعوة من “جائزة الاكاديمية العربية” وبالتعاون مع مكتبة أنطوان، وذلك في مكتبة أنطوان – سن الفيل – الادارة – الطابق الثاني.

نشاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني:
16,00 إجتماع بشأن ملف مستشفى البوار الحكومي.
17,30 لقاء مع السفير الفرنسي إيمانويل بون.


16,00 تزور لجنة مسرحي الدفاع المدني رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، في بكفيا لعرض وضع المسرحين والمطالبة بالراتب التقاعدي.

18,00 معرض تشكيلي بدعوة من مجلس بلدية جونية وأصدقاء الفنان طوني مسعد، وذلك في صالة القصر البلدي- جونية. ويستمر المعرض حتى الاول من شباط.

19,00 حفل تكريم الشاعر رفيق روحانا، بدعوة من نادي الشرق لحوار الحضارات وبلدية الجديدة – البوشرية – السد، برعاية وحضور وزير الثقافة غطاس الخوري، على مسرح البلدية – ساحة الجديدة – المتن.

19,00 ندوة تحت عنوان: “قانون الإنتخابات النيابية… بين الواقع والمرتجى” مع وزير الداخلية السابق العميد مروان شربل، بدعوة من لقاء الشباب البتروني، في قاعة مكتبة بلدية البترون.

19,00 محاضرة بعنوان “حوافز مصرف لبنان والقروض المدعومة لتمويل المشاريع”، في مركز رابطة القدامى – في حرم مدرسة وتردام – فرير فرن الشباك – قاعة النائب الشهيد انطوان غانم.

19,00 محاضرة بعنوان “الشخصية الإنسانية من منطلق علوم الإيزوتيريك” يلقيها الباحثان في علوم الإيزوتيريك زياد شهاب الدين وشربل معوض، في مركز علوم الإيزوتيريك -في الحازمية.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.