فوز كبير للبنان على العراق

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

استهل منتخب لبنان للرجال في كرة السلة مبارياته في بطولة غرب آسيا ، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان حتى الخميس المقبل ،بفوز كاسح على نظيره العراقي وبنتيجة(86-46) وبفارق اربعين نقطة.

واشرك مدرب منتخب الأرز جو مجاعص جميع لاعبيه حيث سيطر المنتخب اللبناني بقيادة قائده فادي الخطيب على خصمه العراقي منذ بداية اللقاء.

وبدا واضحاً تفوّق اللاعبين اللبنانيين الذي نجحوا في الاطباق على “السلة” العراقية وتفوقوا دفاعاً وهجوماً وبسطوا سيطرتهم على اجواء المباراة التي كانت أشبه بتمرينة للاعبي منتخب الأرز.

وفشل لاعبو المنتخب العراقي،الذين انهوا معسكراً تدريبياً دام 18 يوماً تحضيرًا للبطولة ، في مجاراة لاعبي المنتخب اللبناني حيث تميز لاعبو وطن الارز الاثني عشر واستهلوا مبارياتهم في البطولة بصورة مثالية.

وبدأ منتخب لبنان المباراة بداية صاروخية وانهى الربع الاول لمصلحته (23-11).

وفي الربع الثاني واصل لبنان ضغطه لينهي الربع الثاني بفارق 19 نقطة(44-25).وفي الربع الثالث لم يتغير المشهد مع هجوم لبناني ضاغط وضعف في اداء لاعبي المنتخب العراقي لينتهي الربع الثالث بتقدم لبنان(64-37) وبفارق 27 نقطة.

وفي الربع الرابع والاخير لم يتغيّرالمشهد مع مواصلة السيطرة اللبنانية الواضحة لينتهي اللقاء بفوز عريض للبنان وبنتيجة(86-46) وليبرهن منتخب لبنان انه جاء الى الاردن للمنافسة بقوة على لقب البطولة الاقليمية .

مثل لبنان: فادي الخطيب(قائد المنتخب)،باسل بوجي،نديم سعيد،أمير سعود،وائل عرقجي، علي حيدر،شارل تابت،ايلي رستم،ايلي اسطفان،جاد خليل،علي مزهر وآتر ماجوك.

هذا وسيلتقي منتخب لبنان،الساعي لاحراز لقب بطولة غرب آسيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد اعوام 2000 و2008 و2012 و2015، نظيره الفلسطيني عند الساعة الخامسة من عصر الاثنين.

يشار الى أن ستة منتخبات تشارك في بطولة غرب آسيا وهي لبنان والاردن والعراق وسوريا وايران وفلسطين وستلعب المنتخبات وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة.

وستتأهل خمسة منتخبات لخوض تصفيات بطولة العالم التي ستجري وفق نظام الذهاب والاياب ابتداء من شهر تشرين الثاني المقبل.

وبعد انتهاء البطولات الاقليمية في القارة الآسيوية،سيشارك 16 منتخباً آسيوياً في التصفيات وسيقسمون الى اربع مجموعات(كل مجموعة تضم 4 دول) في مرحلة لاحقة على ان تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة الى الدور الثاني مع العلم ان سبعة منتخبات آسيوية واوقيانية ستتأهل الى نهائيات بطولة العالم التي سيشارك فيها 32 منتخباً.

البرنامج

وفي ما يلي يرنامج بطولة غرب آسيا بتوقيت بيروت :

الاثنين 30 كانون الثاني:

-الساعة 15.00-ايران –سوريا
-الساعة 17.00-لبنان-فلسطين
-الساعة 19.00-الاردن-العراق
*الثلاثاء 31 كانون الثاني:
-الساعة 15.00-العراق –سوريا
-الساعة 17.00-لبنان-ايران
-الساعة 19.00-فلسطين- الاردن

الاربعاء 1 شباط:

-الساعة 15.00-ايران-العراق
-الساعة 17.00-لبنان-الاردن
-الساعة 19.00-سوريا-فلسطين

الخميس 2 شباط:

-الساعة 15.00- لبنان-سوريا
-الساعة 17.00-الاردن-ايران
-الساعة 19.00-فلسطين-العراق

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.