ترامب للديبلوماسيين المحتجين : الإلتزام أو الرحيل

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

قد يكون ما أعلنه البيت الأبيض، مساء اليوم الإثنين، صادماً ليس فقط لديبلوماسيين أميركيين اعترضوا على قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المتعلقة بموضوع الهجرة، بل أيضاً شكلّ صدمة لكلّ متابعي الرئيس الأميركي غير التقليدي وقراراته.

فقد انتقد المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر الديبلوماسيين الذين وقعوا على رسالة يحتجون فيها على الأمر الذي أصدره ترامب بشأن الهجرة، وقال: “أعتقد أنّ عليهم إمّا الإلتزام بالبرامج أو الرحيل”.

وكان مسؤولون أميركيون قالوا، اليوم الإثنين، إنّ “عدداً من الديبلوماسيين احتجوا على الأمر الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف وصول اللاجئين وحظر منح التاشيرات لمواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين”. وقال المتحدث بالانابة باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر: “لقد علمنا برسالة احتجاج تتعلق بالأمر التنفيذي”، مضيفاً إنّ مذكرة الإحتجاج لم تسلم بعد.

يستقبل نتنياهو منتصف شباط

إلى ذلك، وبعدما كان كلّ من ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحادثا الأحد الفائت، أعلن البيت الأبيض أنّ “ترامب سيستقبل نتنياهو في 15 شباط المقبل”.

في مجال آخر، لفت البيت الأبيض إلى أنّ “ترامب تحادث هاتفياً مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بعد الهجوم على المسجد في كندا”، مشيراً إلى أنّ “الرئيس الأميركي سيضع سلامة الولايات المتحدة في المقام الأول”.

تجربة صاروخية إيرانية

وغداة إعلان شبكة “فوكس نيوز” في وقت سابق نقلاً عن مسؤولين أميركيين أنّ “إيران اجرت تجربة على صاروخ بالستي الأحد الفائت في انتهاك لقرار الأمم المتحدة”، قال البيت الابيض إنّه على علم بتجربة صاروخية أجرتها إيران، من دون الكشف عن التفاصيل، ومن دون توجيه انتقادات لهذه التجربة. وقال المتحدث باسم البيت: “نحن على علم بأنّ إيران أطلقت ذلك الصاروخ. وندرس طبيعته بالتحديد”

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.