مصير الفائزين في برامج الهواة رهن المنتجين .. فهل يفون بوعودهم ؟

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

تقوم برامج الهواة على فكرة فوز مشترك واحد في الحلقة الأخيرة من البرنامج، وعادة يُفترض أن يتبنّى القيّمون على البرنامج الموهبة الفائزة للتكفّل بإنتاج أعمال فنية لها، فهل فعلاً يفي القيّمون على تلك البرامج بوعودهم للمشتركين الرابحين ؟

غياب تنفيذ بعض الوعود

ما زال برنامج سوبر ستار مطبوعاً في ذاكرة المشاهد العربي، لأنّه كان أوّل برنامج لهواة الغناء بنسخة عربية عُرضت عبر شاشة المستقبل اللبنانية، وبعدها بدأ عرض برنامج ستار أكاديمي من ثمّ باقي برامج الهواة على صعيد الغناء والتمثيل.

لكن التساؤلات تطرح نفسها دوماً حول مصير المشتركين في هذه البرامج بعد نيْلهم شهرة باهرة فجأة، حتى أولئك الذين لم ينالوا المرتبة الأولى، ورغم أنّ القيّمين على تلك البرامج يقدّمون وعوداً للمشتركين كي يُنتجوا لهم أعمالاً خاصة إلا أنّ هناك غياباً نوعاً ما لتنفيذ بعض تلك الوعود.

بين محبوب العرب ونجمة العرب

فمثلاً بالنسبة لبرنامج أراب آيدول، لا يخفى على أحد هذا الدعم الذي يلقاه محبوب العرب محمد عساف الذي فاز باللقب في الموسم الثاني من البرنامج، في المقابل لم ينل الفنان حازم الشريف الدعم نفسه من قِبل الشركة القيّمة على هذا البرنامج بعدما فاز بموسمه الثالث.

كما أنّه في برنامج نجمة العرب الذي ترأّست لجنة تحكيمه الممثلة نبيلة عبيد، فازت المشتركة فرحانية بن حمد باللقب وتلقّت وعداً من الشركة المنتجة للبرنامج بإنتاج عمل درامي خاص ستشارك فيه مع عبيد، ولكن لغاية اليوم فإنّ هذا العمل لم يبصر النور، ولا من معلومات حول التحضير لهذا العمل.

مصير مشتركي أراب كاسيتنغ

وفي ما خصّ برنامج أراب كاستينغ، ورغم أنّ شركة كلاكيت المنتجة والقيّمة على هذا البرنامج قدّمت وعوداً لآخر ستة مشتركين وصلوا الى نهائيات البرنامج، فقد بدأت بالفعل التحضيرات الجدّية لمسلسل “جيران” من بطولة هؤلاء المشتركين، إلا أنّ العمل عليه توقّف حالياً بحسب ما تشير بعض المصادر.

فهل سيبقى مصير مشتركي بعض برامج الهواة مجهولاً ؟

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.