شخصيات شهيرة لن تصدّق أنهم من أصول عربية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

في القائمة التالية 13 ممثلاً أجنبياً لا تعرف أنهم من أصل عربي، استطاعوا أن يحققوا شهرة عظيمة تجول القارات بفضل أعمالهم الفنية، التي حقق صداها نجاحات عظيمة، سجلت من أفضل الأعمال، وحققت شعبية هائلة.

هل كنت تعرف أن هؤلاء المشاهير عرب أو لهم أصول عربية ؟

شاكيرا.. لبنانية الأصل

الحائزة على جائزة جرامي لموسيقى البوب، ولدت في بارانكويلا في كولومبيا في الثاني من شباط عام 1977. تنتسب لأب لبناني الأصل وأم كولومبية ذات جذور إسبانية وإيطالية. بدأت شاكيرا حياتها الموسيقية في عمر الثانية عشرة، وسرعان ما حققت شهرة غير عادية اكتسحت القارات، وخاصة عندما حازت على جائزة جرامي في العام 2001 عن ألبومها إم تي في غير موصولة MTV Unplugged.

باولا عبدول لبنانية الأصل

نشأت باولا عبدول في سان فيرناندو بكالفيورنيا، حصلت على دروس في الرقص عندما كانت في الثامنة، ثم احترفته عندما وصلت لعمر السادسة عشرة، ومن ثم أصبحت مدربة رقص في الثامنة عشرة، وقائدة تشجيع في الهاي سكول «الثانوية العامة» عندما تخرجت في 1980، وحصلت على بكالوريوس الإعلام المرئي والإذاعي من جامعة كال ستيت. انضمت إلى ذا جاكسونس، وقدمت معهم عدداً من العروض المسرحية الراقصة.

ستيف جوبز.. من أم أميركية وأب سوري

ستيف جوبز من أشهر الشخصيات ليس في عالم الفن، بل في عالم الإبداع التكنولوجي، وقد ولد لأب سوري لم يقبل الاعتراف به واسمه عبدالفتاح جاندالي، حيث لم يكن مقترناً بأمه رسمياً.

وين ورث ميلر

لا يمكن لأحد أن يصدق أن الممثل الأميركي الشهير، وعارض الأزياء المعروف وين ورث ميلر، هو من أم سورية وأب لبناني، ولد في الثاني من حزيران في شيبينغ نورتون، أوكسفورشير بإنجلترا، حيث انتقل والداه فيما بعد للولايات المتحدة الأميركية، وهناك أكمل ميلر تعليمه واستطاع أن يحقق العديد من الإنجازات الفنية.

جيري سينفيلد

ولد جيري سينفيلد في بروكلين، نيويورك، لوالدين يهوديين هنجاريين، ولكنهما في الأصل ينتميان لصالحة وسليم حسني المهاجرين اليهوديين من سوريا، وانتقلت العائلة جميعها لضواحي ماسيبيكوا، في هنغاريا، ومنها انطلق جيري للولايات المتحدة حيث درس الفن والإخراج، واستطاع أن يحقق مكانة جيدة في عالم هوليوود الساحر.

شانون إليزابيث

ولدت شانون إليزابيث لأب سوري وأم لبنانية، تنقلا بين أيرلندا وألمانيا، عندما أصبحت شانون في التاسعة من عمرها انتقلت عائلتها إلى ولاية تكساس، حيث يعيش معظم أقاربهم، ونشأت فيما بعد وحصلت على دروس في الرقص والباليه، والتي حققت فيهما تفوقاً وبراعة، ساعدها أهلها لتكون واحدة من فنانات هوليوود البارزات.

تيري هاتشر.. سورية الأصل

لا أحد يعرف أن تيري لين هاتشر المشهورة، والتي حققت عدداً من الأدوار المقبولة والمحببة لدى الجماهير في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، ووصلت شهرتها إلى الشرق الأوسط من خلال مسلسلها «ربات منزل يائسات»، والذي أذاعته عدد من القنوات العربية، ولاقى العديد من الإعجاب، ولدت لأب سوري وأم ايرلندية الأصل.

وقد قضت طفولتها في تعلم الرقص، ثم احترفته في عمر الثامنة عشرة، ومن بعدها حصلت على أدوار مميزة ثانوية في العديد من الأفلام، وهي الآن تبلغ من العمر الخمسين عاماً، ولكنها يافعة ومنطلقة.

سلمى حايك

لا يحتاج أي منا كثيراً من الذكاء، ليعلم أن سلمى الحايك هي عربية الأصل، والدها هو رجل الأعمال سامي حايك، ووالدتها مغنية أوبرا معروفة في المكسيك.

لكن ما لا نعلمه أنها أصرت على عدم تغيير اسمها، لتجبر الغرب أن ينطق باللغة العربية. سلمى حايك عاشت وترعرعت في المكسيك وعملت هناك كممثلة قبل أن تنتقل إلى هوليوود، لتحصل على دور في الأفلام، وقد عانت كثيراً لتحقق شهرتها الحالية ونجاحاتها التي يحسدها عليها كبار النجمات.

فيينس فون.. لبنان

برزت شخصية فينس فون في فيلم حديقة جوراسية Jurassic Park، وفيلم العالم المفقود The Lost World وإلى جوار جنيفر لوبيز في فيلم «الخلية» The Cell، ومثل البقية الذين ذكرناهم، فإن فينس فون من أصل مختلط، ولكن الجذور الأصلية تنتمي للبنان.

موراي أبراهام

حائز على جائزة أوسكار عن دوره في أماديوس Amadeus، وقدم العديد من الأدوار في أفلام حققت نجاحاً فنياً باهراً مثل اسم الوردة The name of rese، وفيلم 13 شبحاً، والعصيان.

وهو من أصل عراقي/ مسيحي آشوري من أم إيطالية، وعلاقته بفنانين آخرين من أصول عربية قوية مثل توني شلهوب، وسيد بدرية.

طوني شلهوب

اشتهر من خلال مسلسل Monk «الراهب»، والذي حاز من خلاله على عدد من الجوائز أهمها جوائز الإيمي للأعمال الدرامية عن أفضل عمل.

في السينما ليست لديه العديد من الأدوار، ولكنه من رواد الصف الثاني من الممثلين.

السيد بدرية.. ممثل مصري

سيد بدرية ممثل مصري سافر إلى أميركا في الثمانينات ليدرس التمثيل والإخراج في معهد نيويورك، واستطاع أن يحقق حلم شهرته هناك بالمشاركة في عدد من الأفلام هي Independence day «يوم الاستقلال»، ثلاثة ملوك، وIron Man وشارك بأدوار ثانوية إلى جانب كل من جيمس براون، وأنطوني بركنز.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.