للبنانيين : يمكنكم زيارة هذه البلدان بدون تأشيرة .. وهذا وضع جواز سفرنا

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

انتشرت أمس الثلاثاء مزاعم مفادها أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيسمح للبنانيين بالسفر إلى الولايات المتحدة من دون تأشيرة دخول “فيزا”، ليتضح انها مجرد اشاعات عارية عن الصحة.

ومع دخول جواز السفر اللبناني العصر “البيومتري” قبل بضعة أشهر، تمنى اللبنانيون لو كان الخبر صحيحاً نظراً للصعوبة التي يواجهونها في السفر بما أن حرية التجوال محصورة بـ 38 دولة فقط، وهو ما بينه التقرير الصادر عن 2017 Passport Index.

من بين الأسوأ

وكشف التقرير عن لائحة بجوازات السفر الأقوى في العام معتمداً بتصنيفها على عدد البلدان التي يمكن لحامل الجواز زيارتها من دون تأشيرة دخول. وحلّ جواز السفر الألماني في المرتبة الأولى عالميا، بينما احتّل جواز سفر الامارات العربية المتحدة المركز الأول على لائحة دول الشرق الأوسط، تليه: الكويت وقطر والبحرين.

وفي ما خصّ جواز السفر اللبناني، فحّل في المرتبة الـ 89 عالمياً، ليكون بين أسوأ 3 بلدان عربية.

وجاء الترتيب بالشكل التالي، حسب عدد البلدان التي يستطيع حاملو هذه الجوازات العربية دخولها من دون تأشيرة:

الامارات العربية المتحدة (122) – الكويت (82) – قطر (77) – البحرين (73) – سلطنة عُمان (70) – السعودية (67) – الأردن (46) – اليمن (40) – لبنان (38) – فلسطين (37) – سوريا (29) – العراق (28).

ما لا تعرفونه عن تأشيرات الدخول

وبحسب التقرير يحق للمواطن اللبناني الدخول الى 38 دولة حول العالم من دون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول الى البلد المقصود.

وتضم لائحة البلدان التي يسمح لحامل الجواز اللبناني بدخولها من دون تأشيرة: دومينيكا – الاكوادور – جورجيا – هايتي – اندونيسيا – ايران – الأردن – ماليزيا – ميكرونيزيا – نيوي – سوريا – تركيا.

أما البلدان التي يمكننا دخولها بعد الحصول على تأشيرة عند الوصول اليها فهي: أرمينيا – بنغلادش – بوليفيا – كامبوديا – Cape Verde – جزر القمر – دجيبوتي – غينيا بيساو – لاوس – مدغشقر – المالديف – موريتانيا – موريشيوس – موزمبيق – النيبال – سلطنة عُمان – بالاو – ساموا – السيشال – سيريلانكا – طاجيكستان – تيمور ليشتي – توغو- توفالو- اوغاندا.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.