السجن لـ 9 اشخاص دينوا بالترويج والتخطيط لعمليات ارهابية في الاردن

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية، اليوم، احكاماً بالسجن لمدد بين 8 اعوام و15 عاماً على 9 اشخاص مؤيدين لتنظيم “داعش” او مرتبطين به بعد ادانتهم بالترويج والتخطيط لعمليات ارهابية داخل المملكة، حسبما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”
من داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة في 3 قضايا منفصلة، على 8 اشخاص مرتبطين بتنظيم “داعش” او ينتمون اليه ودينوا “بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية”.

ويفيد محضر الاتهام في القضية الاولى ان 4 من هؤلاء تربطهم صلة قرابة ومرتبطون بالتنظيم المتطرف، خططوا لضرب حافلة تقل جنودا اردنيين في الزرقاء (شمال شرق عمان).

وفي القضية الثانية، صدر الحكم بالسجن على شخص ينتمي الى التنظيم و”خطط لتفجير في مطار ماركا العسكري (شرق عمان) باستخدام حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة”.

اما في القضية الثالثة فقد دين 3 مؤيدين لتنظيم “داعش” لأنهم خططوا لضرب خطوط كهرباء تربط غور الاردن بالضفة الغربية وسفارات اجنبية بواسطة عبوات ناسفة.

واخيراً، حكمت المحكمة في قضية رابعة على متهم عشريني بالسجن مع الاشغال الشاقة 8 اعوام بعد ادانته “بالترويج لافكار جماعة ارهابية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك”، في اشارة الى تنظيم “داعش”.

وبدأ الاردن اعتباراً من الشهر الماضي بتشديد العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم “داعش” او الذين يحاولون الالتحاق به.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.