انتخابات الإعلاميِّين الرياضيِّين LSMA بدعم ومباركة دولية وعربية وخليجية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

انتخبت الهيئة العامة لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين LSMA لجنة إدارية أولى لولاية من أربع سنوات، خلال اجتماعها الذي عقدته قبل ظهر اليوم، في فندق “لانكستر بلازا” الروشة، في حضور نائب نقيب الصحافة اللبنانية جورج سولاج، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الأردني محمد جميل عبد القادر ورئيس الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية العماني سالم الحبسي.

الجلسة الانتخابية

وترأس الجلسة الانتخابية رئيس الهيئة التأسيسية يوسف برجاوي وعاونه من غير المرشحين رواد مزهر ورياض عميرات.

وبعد اكتمال النصاب بحضور 54 عضواً من الاعضاء المقيدين على الجدول، افتتح الرئيس الجلسة لانتخاب 12 عضواً من بين 23 مرشحاً، ومع انسحاب عدد من المرشحين جرت عملية الاقتراع لاختيار الاعضاء من بين 13 مرشحاً، فنال جان ماري سولاج 51 صوتاً، ابراهيم دسوقي 50 صوتاً، انطوان نجم 50 صوتاً، ابراهيم وزنة 50 صوتاً، رشيد نصار 49 صوتاً، حسن التنير 49 صوتاً، جوزف حبوش 49 صوتاً، علي الزين 49 صوتاً، فادي سمعان 48 صوتاً، سيم صبرا 48 صوتاً، ميريام داموري 47 صوتاً، جوي حداد 46 صوتاً، سامر الحلبي 8 أصوات وورقة بيضاء وألغيت ورقتان.

بعدها عقد الفائزون جلسة لتوزيع المناصب برئاسة أكبر الاعضاء سناً ابراهيم وزنة، وجاءت المناصب على الشكل التالي: رشيد نصار رئيساً، ابراهيم دسوقي نائبا للرئيس، جان ماري سولاج نائبا للرئيس، انطوان نجم أميناً للسر، وسيم صبرا أميناً

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

للصندوق، جوزف حبوش محاسباً، فادي سمعان وحسن التنير وإبراهيم وزنة وجوي حداد وميريام داموري وعلي الزين أعضاء.

وسمت الهيئة الادارية المنتخبة يوسف برجاوي رئيساً فخرياً تقديراً لدوره وعطائه في الاعلام الرياضي، كما سمت ثلاثة اعضاء مستشارين لمعاونتها في مهامها وهم الزملاء عبد الله ضاهر ورياض الترك وكارلا مدني.

ميرلو

وفور إعلان النتائج، تلقت الجمعية التهنئة من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS جياني ميرلو على الحدث الديموقراطي، وهنأ الفائزين في الانتخابات، متمنياً أن “تنجح الجمعية في لم شمل أسرة الاعلام الرياضي في لبنان”، وتوجه الى الرئيس المنتخب رشيد نصار”، داعيا إياه “لأن يكون توحيد الجسم الاعلامي الرياضي اللبناني على رأس اولوياته في الفترة المقبلة”.

فيصل بن حمد

وتلقت الهيئة الادارية المنتخبة تهنئة رئيس لجنة الاعلام القطري الشيخ فيصل بن أحمد بن علي آل ثاني، فتمنى لها التوفيق في عملها، آملا ب”تعاون جاد ومثمر في المستقبل القريب لما فيه مصلحة الاعلام الرياضي في البلدين”.

عبدالقادر

بدوره هنأ رئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبد القادر الهيئة الجديدة، آملا ان “يستعيد الاعلام الرياضي اللبناني دوره الفاعل على الساحتين الدولية والعربية، لا سيما وأن لبنان من الاعضاء المؤسسين للاتحاد العربي للصحافة الرياضية”.

جورج سولاج

من جهته اشاد جورج سولاج ب”العملية الديموقراطية”، داعيا الهيئة “لايلاء قضية توحيد الاعلام الرياضي اللبناني أولوية قصوى”، متمنيا أن “تنجح الهيئة الادارية في سعيها لاعلاء شأن الاعلاميين الرياضيين”.

نصار

وقال الرئيس المنتخب رشيد نصار في كلمة مقتضبة، إن “هذه الانتخابات هي خطوة في سبيل الجمع وليس العكس”، مؤكدا أن “يد الجمعية ستكون ممدودة للتعاون مع الجميع لما فيه مصلحة الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين، في حين أن يدا اخرى ستبدأ ورشة العمل فورا لتحقيق مكتسبات ينتظرها الجميع”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.