المفكرة ليوم الجمعة 24 شباط 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

8,00 حملة صحية مجانية، ينظمها فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد والهيئة النسائية الشعبية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري، في صيدا – قرب ميناء الصيادين.

8,30 افتتاح ورشة عمل للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية حول “تعزيز مهارات أعضاء شبكة النوع الاجتماعي في جميع الوزارات”، في مركز التدريب – في بعبدا. (تستمر حتى 28 الحالي)

9,00 جلسة لمجلس وزراء الطلاب في جلسة، جامعة القديس يوسف، حرم العلوم الإنسانية، huvelin، وسيتلى البيان الوزاري عند انتهاء الجلسة.

9,00 يوم حقلي لتعزيز التكنولوجيا الموفرة للمياه في الزراعة، في محطة تجارب شركة دبانة للزراعة في البوار.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
9,30 وفد اللقاء الديموقراطي.
10,30 القائم بالاعمال في سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت وليد البخاري.


10,00 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ.

10,30 لقاء لمناقشة مشروع الدراسة البحثية حول “التقدم في السن مع فيروس نقص المناعة البشرية – الإستجابة لاحتياجات وتحديات الأشخاص المتعايشين مع الفيروس في لبنان”، تنظمه “جمعية العناية الصحية”، في فندق كوزموبوليتان – سن الفيل- بيروت.

نشاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني:
11,00 لقاء مع مدير عام “الاونروا” في مكتبه في وزارة الصحة العامة – بئر حسن.
17,30 المشاركة في مؤتمر “Soin et Spiritualite في كلية العلوم الدينية في الجامعة اليسوعية، قاعة بيار بو خاطر.
18,45 مؤتمر جمعية أطباء الاسنان للتعويضات الثابتة والمتحركة في فندق متروبوليتن – سن الفيل.


11,00 متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده يستقبل الوزيرين رائد خوري ويعقوب الصراف.

11,00 يستقبل وزير العدل سليم جريصاتي وفدا من اهالي ضحايا اعتداء ملهى رينا في اسطنبول، في مكتبه، في الوزارة

11,00 مؤتمر صحافي ل”هيئات المجتمع المدني في بعلبك”، في قلعة بعلبك، لعرض التشوهات في آثار بعلبك جراء اعمال الترميم.

15,00 المسابقة النوعية المتميزة MUBS Science Rally 2017 تنمية قدرات الطلاب في المرحلة الثانوية، تنظمها الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في قاعة محاضرات قصر الأونيسكو.

15,00 ورشة عمل بعنوان “بلدات البقاع الشمالي الحدودية تحديات متفاقمة وخطط معالجة”، تنظمها وزارة الدولة لشؤون التخطيط وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP بالتعاون مع المجلس الاعلى للروم الكاثوليك، بدعوة من الوزير ميشال فرعون، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قاعة المؤتمرات في مركز “لقاء” لحوار الحضارات في الربوة. يتخللها كلمات لوزراء في الحكومة الحالية، وراعي الاحتفال، والبطريرك غريغوريوس الثالث لحام.

15,30 حفل افتتاح ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي السابعة، بدعوة من المنتدى القومي العربي والمركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، في فندق الكومودور – الحمرا.

16,00 اطلاق خطة عمل “لمواجهة آفة المخدرات وتخريج دورة تدريبية عن آفة المخدرات في عكار”، بدعوة من جمعية الشباب اللبناني للتنمية، الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع بلدية حلبا، برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص،في مبنى البلدية – قاعة المسرح.

16,00 اجتماع استثنائي للقاء التشاوري الصيداوي، في مجدليون، بدعوة من النائبة بهية الحريري، لتدارس المستجدات في ضوء التوقيفات التي تشهدها مدينة صيدا والتطورات المتصلة بالوضع الأمني في مخيم عين الحلوة.

16,30 امسية شعرية، بدعوة من نادي الشعر العربي في الSLO، في الانترناشونال سكول الشويفات.

17,00 مؤتمر بعنوان “العناية والروحانية”، برعاية نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وبدعوة من اللجنة الأسقفية لراعوية الخدمات الصحية والبيئة في لبنان، بمناسبة اليوم العالمي للمريض، وبالتعاون مع المعهد العالي للعلوم الدينية وكليتي الطب والتمريض في جامعة القديس يوسف وبمشاركة نقابتي الأطباء والممرضين والممرضات في بيروت، في جامعة القديس يوسف، بيروت – طريق الشام، ويستمر يومين.

17,30 إطلاق مناقصة تحديث وتطوير سنترالات الهاتف الثابت في كل لبنان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزير الاتصالات جمال الجراح والمدير العام لاوجيرو وكبار موظفي الوزارة، في السراي الحكومي.

17,30 توقع الكاتبة زويا رستم كتابها Un chemin pour demain، بدعوة من مكتبة انطوان، في مكتبة انطوان – سوق بيروت – بلاس عجمي.

18,00 معرض للملابس الليتورجية المارونية للمصمم ماجد بو طانوس، تنظمه الجامعة الأنطونية، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وحضوره، في أغورا دير سيدة الزروع – في الحرم الرئيس – في الحدت – بعبدا.

18,00 اللقاء الوطني اللبناني لاولوية اليد العاملة اللبنانية في سوق العمل اللبناني وتضامنا ودعما لصمود شبابنا في لبنان واستنكارا لتهميشهم بسوق العمل، تحت شعار “انا مش اناني.. ولكن يحق لي بالعمل ببلدي لاني لبناني”، بدعوة من رابطة ابناء بيروت وجمعية شباب عائشة بكار، في قاعة جامع القصار – قرب مدرسة خديجة الكبرى – عائشة بكار.

18,00 معرض الخط العربي “مقامات” للفنانين فادي العويد وعقيل أحمد، بدعوة من جمعية الارشاد والاصلاح الخيرية الاسلامية، برعاية وزير الثقافة غطاس خوري، في اسواق بيروت – سوق الذهب. (يستمر حتى 5 من أذار)

18,00 معرض فني تقيمه المدرسة الأهلية، في الذكرى المئوية لتأسيسها، في المدرسة – وادي أبو جميل. (يستمر حتى 4 آذار)

18,00 محاضرة “بقي قبرا في بيروت” يلقيها البروفسور ابراهيم ادهم بولاط، بدعوة من معهد يونس أمرة الثقافي التركي في بيروت، برعاية السفير تشغاطاي ارجييس، في المعهد – بناية اللعازارية – شارع الامير بشير – بلوك أ – ط1

19,00 محاضرة بعنوان” الأثير وعناصر الطبيعة في ضوء علوم الإيزوتيريك” يلقيها الباحثان في علوم باطن الانسان – الإيزوتيريك ندى شحادة معوض والدكتور وجدي البونجي، في مركز علوم الإيزوتيريك بيروت – طريق الحازمية.

20,00 أمسية أوبرالية يحييها الكونتر تينور ميشال روجيه أبو رجيلي والسوبرانو لويزا الخوري، بدعوة من بلدية جبيل، وذلك في كاتدرائية مار يوحنا مرقس جبيل.

20,30 الاوركسترا الهارمونية اللبنانية، بدعوة من رئيس المجلس الوطني العالي للموسيقى بالتكليف وليد مسلم وسفير المانيا مارتن هوث، في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين – الاشرفية.

20,45 عشاء تكريمي للاعلاميتين ليليان أندراوس وهدى شديد والمخرج سعيد الماروق، لكونهم مثالاً يحتذى في صراعهم مع المرض، في فندق هيلتون حبتور – قاعة الامارات.

21,00 حفل عشاء يقيمه فرع سن الفيل في حزب الوطنيين الاحرار، برعاية وحضور رئيس الحزب النائب دوري شمعون، في مطعم “الغوالي” – جسر الباشا.

21,00 العشاء السنوي لنادي فينيقيا جبيل في الاوريزون – حبوب برعاية رئيس اللجنة الاولمبية جان همام.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.