المفكرة ليوم الخميس 8 حزيران 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

8,45 جولة لوزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي على عدد من المراكز الاجتماعية في المتن، من مركز الخدمات الانمائية في انطلياس لينتقل بعدها الى مركز الشلل الدماغي في بحنس ومركز الخدمات الانمائية في بعبدات ودار مار منصور لراهبات المحبة في برمانا. ويزور بعدها دار الرحمة لراهبات الانطونيات في رومية ومستوصف بسكنتا لينهي الجولة في لقاء مع منسقية القوات اللبنانية في البلدة.

تفتتح رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن 3 مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي في طرابلس:
10,30 اعمال البناء المستحدثة في سجن طرابلس: الجسر، المركز الطبي، ومركز إعادة التأهيل (القبة)، في إطار مشروع “العمل من أجل تحقيق إصلاح شامل في السجون اللبنانية”.

11,00 مؤتمر صحافي لاطلاق النسخة 17 من عيد الموسيقى – بيروت 2017، برعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة، وبدعوة من السفارة الفرنسية والمركز الفرنسي في لبنان وذلك في نادي اليخوت – خليج الزيتونة.

12,00 مركز الطب الشرعي والنفسي في قصر العدل – طرابلس، في حضور وزير العدل سليم جريصاتي (بولفار السراي)، في إطار مشروع “العمل المشترك الفعال من أجل مقاضاة مرتكبي التعذيب وتعزيز الالتزام في مكافحة الجرائم المتأصلة في لبنان والأردن”
14,30 افتتاح معمل معالجة النفايات التابع لاتحاد بلديات الفيحاء (بلدية الميناء – كورنيش الميناء البحري)، في حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين، ومحافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا، ورئيس بلدية طرابلس واتحاد بلديات الفيحاء أحمد قمر الدين.
15,15 زيارة للمعمل (طريق الميناء، قرب اتحاد بلديات الفيحاء).


* برنامج زيارة وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا التويني ووزير البيئة طارق الخطيب الكورة

10,30 زيارة مقر اتحاد بلديات الكورة في بلدة أميون – في حضور نواب المنطقة، ورئيس وأعضاء اتحاد البلديات وأعضائه، ورؤساء البلديات وأعضائها، وفعاليات وأحزاب وجمعيات بيئية وأهلية.

11,30: زيارة ميدانية إلى الكسارات والمقالع ومعامل الترابة في: بدبهون وكفرحزير

12.30: غداء في مطعم Octagone بدعوة من اتحاد بلديات الكورة.


10,30 يطلق مشروع بناء الشراكات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي – بناء القدرات “بلدي كاب”، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) برنامج مبادرة المشاركة المدنية لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني، في فندق لو رويال ضبيه، في حضور السفيرة الأميركية أو ممثل عن السفارة الأميركية وجمعيات تعنى بالبيئة، حقوق الإنسان، الحكم الرشيد والمساءلة.

* مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لبحث خطة النقل العام لبيروت الكبرى والمراحل التي وصلت اليها.

10,30 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاطف مجدلاني، للبحث في ملف المستشفيات ومراكز التجميل الطبية.

11,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس واقرار اعتمادات رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة العدل والمجلس الدستوري.


10,30 وقفة احتجاجية بدعوة من “هيئات المجتمع الاهلي” في زغرتا والقضاء على التلوث في نهر رشعين، والبلديات وإتحاد البلديات في قضاء زغرتا بهدف رفع الضرر عن السكان، تزامناً مع زيارة محافظ الشمال رمزي نهرا المنطقة.

11,00 ندوة بعنوان “طاعة مريم” بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

11,00 زيارة ميدانية لوزير الثقافة غطاس الخوري لتفقد آلية سير العمل للحفريات الجارية في المتحف التاريخي لمدينة بيروت – قرب جريدة النهار. كما يزور مبنى “لاند مارك” الذي تم فيه اكتشاف كنيسة تعود الى القرن البيزنطي.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده التحالف الوطني- نساء للسياسة، بعد الحديث عن قرب التوصل الى اتفاق حول القانون الانتخابي الجديد، في ساحة الشهداء، بمشاركة وزارة الدولة لشؤون المرأة والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، لاعلان موقف التحالف من القانون الانتخابي المتداول. بمشاركة الوزير جان اوغاسابيان

11,00 مؤتمر صحافي، برعاية وزارتي السياحة والثقافة والسفارة الفرنسية في لبنان، بمناسبة عيد الموسيقى في لبنان، في اليخت كلوب – زيتونة باي.

12,00 يستقبل وزير السياحة اواديس كيدانيان سفير روسيا الكسندر زاسبكين، في مكتبه في الوزارة.

12,00 يفتتح وزير العدل سليم جريصاتي مركز الطب الشرعي في قصر العدل في طرابلس الذي انشىء بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

12,00 انعقاد “اللجنة الفنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات” والمخصص لمحافظة جبل لبنان – قضاء جبيل، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، في القاعة الكبرى، في السراي الكبير.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان الوزير السابق فايز شكر، في مقر المجلس – طريق المطار.

14,30 افتتاح معمل معالجة النفايات التابع للاتحاد الأوروبي، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين، وحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن ومحافظ لبنان الشمالي رمزي نهرا، في بلدية الميناء، قاعة المؤتمرات – كورنيش الميناء البحري.

17,00 ندوة بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الشمالي ومركز العزم الثقافي حول كتاب” الإسلام في شعر المسيحيين ” للكاتب فارس يواكيم، وذلك في بيت الفن – الميناء.

18,00 لقاء حول كتب الدكتور طوني غوش (غير المدرسية)، على مسرح معهد المركزية – جونية.

غروب إفطار رمضاني بيروتي، بدعوة من المحامي ميشال فلاح، في فندق الكومودور- الحمرا.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.