المفكرة ليوم الجمعة 9 حزيران 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

9,00 احتفال مركزي لمناسبة العيد 156 لتأسيس المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن – ضبية.

9,00 مؤتمر بعنوان “حل الدولتين” وما يتعداه: التصورات الموازية لمستقبل القضية الفلسطينية وإمكانيات التسوية، بدعوة من مؤسسة “بيت المستقبل” ومركز القدس للدراسات السياسية بالتعاون مع مؤسسة “كونراد آديناور” وويلفريد مارتن سنتر، في مقر بيت المستقبل – في سرايا بكفيا. (يستمر يومين)

نشاط وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل

10,30 لقاء وزير خارجية هنغاريا

11,00 مؤتمر صحافي


استقبالات وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري
11,00 وفد من نقابة وسطاء عقاريين.
12,00 سفيرة تشيكيا
13,00 سفيرة تشيلي


11,30 يستقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري سفيرة تشيلي في لبنان مارتا شلهوب روميرو، في مكتبه بالوزارة.


12,30 مؤتمر صحافي، بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي وسفارة الولايات المتحدة في لبنان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، في مكتب وزير التربية والتعليم العالي – الطابق 15، لاعلان تمويل جديد من الوكالة الأمريكية للانماء الدولي لاستراتيجية “توفير التعليم لجميع الأطفال في لبنان – RACE”، يترأس المؤتمر الوزير مروان حماده وحضور سفيرة الولايات المتحدة في لبنان إليزابيث ريتشارد وممثلة اليونيسف في لبنان تانيا شابويسا.

نشاط وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل
12,45 يلتقي وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو
13,00 يعقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع نظيره الهنغاري (ينقل على الهواء مباشرة)


نشاط وزير العدل سليم جريصاتي، في مكتبه في الوزارة
13,00 يستقبل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري
15,00 يعقد مؤتمرا صحفيا، في حضور الوفد الحقوقي التابع لهيئة القضايا في الوزارة والمكلف متابعة مسار التحقيقات المتعلقة بتفجير ملهى رينا في اسطنبول مع السلطات التركية. ويعرض الوزير جريصاتي خلاله الإجراءات التي تقوم بها الدولة اللبنانية من خلال التعاون بين وزارتي الخارجية والعدل والآلية الواجب اتباعها من قبل ذوي الضحايا من أجل متابعة الدعوى في تركيا والحصول على التعويضات.


17,00 يلقي وزير المالية علي حسن خليل كلمة بالاحتفال الذي يقام في ذكرى معركة خلدة ضد العدو الاسرائيلي، في الجامعة الاسلامية – في خلدة.

17,00 تمنح الجامعة اللبنانية الاميركية LAU دكتوراه فخرية لرئيس مجلس إدارة بنك بيروت سليم صفير، ضمن حفل تخريج طلابها في حرم بيروت. حيث تمنح هذه الشهادات الفخرية الى شخصية أدت دورا في دعم العمل الاقتصادي والإعلامي وتطوير التنمية المستدامة.

18,00 نشاطات لطلاب جامعة سيدة اللويزة فرع الشوف – دير القمر، في عيد تأسيسها الثلاثين والسادس عشر للفرع، بعنوان “من دير القمر إلى الهند”، في ملعب مارعبدا – حرم جامعة سيدة اللويزة، دير القمر. للتعرف على الحضارة الهندية. ويتوج الحفل بتكريم الراحل الكبير وديع الصافي في حضور نجله الفنان جورج الصافي.

17,00 اعتصام دعا اليه عائلات وموظفو شركة “سعودي أوجيه” يبدأ في ساحة ستاركو لتنطلق المسيرة إلى بيت الوسط خلال موعد الإفطار، “للإفطار على كوب ماء وإعلان صرخة معاناة”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.