ظريفة في حفل تكريم سعد ونعمة وابو سمرا وابو زرعا : أعطوا اللعبة الكثير وهدفنا ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

كرّم الاتحاد اللبناني للتايكوندو الأساتذة (حاملي درجة 9 دان) انطوان سعد، انور نعمة، جوزيف ابو سمرا ونبيل ابو زرعا خلال حفل حاشد أقيم في فندق الهيلتون ميتروبوليتان(حرش تابت).

تقدّم الحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً رئيس اللجنة الاولمبية جان همّام،رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، السكرتير الأول في السفارة الكورية الجنوبية كيم وان، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، عضو اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة الطاولة المحاسب سليم الحاج نقولا، رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء الاتحاد ، عائلة لعبة التايكواندو في لبنان من رؤساء ومسؤولي أندية واداريين ولجان ومدرّبين ورجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة من عرّيفة الحفل سيبال فغالي تحدثت فيها عن اصرار اتحاد التايكواندو برئاسة الدكتور حبيب ظريفة على تكريم كبار اساتذة التايكواندو في لبنان والذي تركوا بصماتهم وما زالوا على اللعبة منذ اكثر من نصف قرن.

الدكتور ظريفة

بدوره تحدث رئيس الاتحاد الدكتور ظريفة فقال”ان لبنان يستحق التضحية واتحاد التايكواندو اخذ على عاتقه التضحية .

نكرّم اليوم اربعة من الأساتذة الكبار الذين اعطوا للعبة التايكواندو الكثير الكثير خلال مسيرتهم التي تفوق النصف قرن .وتكريم رموز اللعبة واجب علينا .

لقد مرّت سبعة اشهر على ولاية اللجنة الادارية الحالية للاتحاد والاتحاد “خلية نحل” من اللجنة الادارية للاتحاد الى كافة اللجان الى عائلة اللعبة من اداريين وحكام ومدربين ولاعبين.

فـ”جردة” الاشهر السبعة حافلة من توقيع بروتوكول مع سفارة كوريا الجنوبية بدأ يؤتي ثماره ومع الجمهورية الاسلامية الايرانية على ان نوقع برتوكولاً قريباً مع احدى الدول الأوروبية الفاعلة على صعيد لعبة التايكواندو.

لقد ادخلنا المكننة الى عمل الاتحاد مع شركات راعية للوصول الى التمويل الذاتي وبدأنا بتنظيم البطولة على أساس الدوري(ليغ) لأول مرة وهذا الأمر يلقى الصدى الطيب لدى الجميع الى جانب اتباع عملية سحب القرعة في البطولات على غرار بطولات العالم.

ولقد استضفنا دورة دولية للحكام تحت اشراف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي شاكير شلباط(سويدي الجنسية)الى جانب مشاركات دولية عدة وهنالك بروتوكول مع الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بشخص رئيسه القنصل المحامي نصري نصري لحود.

كما نخطط قريباً في الاتحاد لانشاء صندوق تعاضد لأهل اللعبة ولعبة التايكواندو بألف خير .وأردد مرة جديدة :هدفنا ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام

في طوكيو(اليابان) في العام 2020 وباذن الله سنصل الى هدفنا بتضافر جميع الجهود”وسط تصفيق الحاضرين.

ثم عرضت الافلام الوثائقية التي تلخص مسيرة الاساتذة انطوان سعد ، انور نعمة، جوزيف ابو سمرا و نبيل ابو زرعا .

وتسلم الاساتذة الأربعة دروع التكريم من سعادة وعويدات وظريفة.

وأجمع الأساتذة الأربعة على شكر رئيس الاتحاد الدكتور ظريفة واعضاء اللجنة الادارية على بادرتهم التي تركت الأثر المميز لديهم وتمنوا التوفيق للاتحاد في “مسيرته لتطوير ورعاية اللعبة التي باتت في ايادي أمينة”.

وتلا الحفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

تايكواندو لوغو

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.