عون : الإنتخابات ستجرى في موعدها ولتطبيق خطة الكهرباء

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

استهل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جلسة مجلس الوزراء بتهنئة طائفة الروم الملكيين الكاثوليك بانتخاب بطريرك جديد هو المطران يوسف العبسي وتمنّى له التوفيق.

ثم هنأ رئيس الوزراء والوزراء واللبنانيين بقرب حلول عيد الفطر السعيد.

وتحدث الرئيس عون عن صدور قانون الإنتخاب، وأكد أنه “من الطبيعي أن يكون هناك ملاحظات على هذا القانون، حسب آراء الجهات التي تبديها، ولكن لا بد من التأكيد أن هذا القانون الذي اعتمد النسبية هو لأوّل مرة في الحياة السياسية اللبنانية، ذلك أن النظام الأكثري معتمد في لبنان منذ العام 1926″، ودعا الى “تنظيم حملة توعية لشرح هذا القانون للرأي العام”.

وأشار الى موضوع البطاقة الممغنطة، فأكد “ضرورة إجراء الإنتخابات في موعدها على أن تنجز البطاقة الممغنطة قبل ذلك”، مشدداً على أن “الانتخابات ستجرى في موعدها”.

ثم تحدث عن موضوع أزمة الكهرباء، مشيراً الى أن “العجز الإجمالي للكهرباء خلال 25 سنة بلغ 33 مليار دولار أميركي، ويمثل هذا العجز 44 في المئة من إجمالي الدين العام الذي بلغ حتى نهاية العام 2016 ما مجموعه 75 مليار دولار، وتجاوز الـ 78 مليار دولار في نهاية شهر أيار2017”. وقال: “لو حلت أزمة الكهرباء في أواسط التسعينيات لكان حجم الدين العام انخفض الى 42 مليار دولار حتى نهاية 2016”.

وعرض عون بالتفصيل لواقع تكلفة الكهرباء، داعياً الى “الإسراع في تطبيق الخطة المتفق عليها التي أقرها مجلس الوزراء سابقاً”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.