المفكرة ليوم الخميس 29 حزيران 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

9,00 مؤتمر بعنوان “السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: التحديات والفرص”، برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان بالتعاون مع منظمة الخبراء السائحين العرب ممثلة بالدكتور خالد الرشيد، تنظمه كلية السياحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية، في مبنى الادارة المركزية للجامعة- المتحف. يستمر يومي الخميس والجمعة.

9,30 تطلق الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وصندوق الأمم المتحدة للسكان التقرير السنوي الثالث لتطبيق خطة عمل الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان الى نشر المعرفة بواقع الجهود المبذولة من جانب المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني، في فندق البادوفا Padova – سن الفيل.

جولة وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول منطقة بعلبك – الهرمل
10,00 يستهلها في منطقة عرسال، ثم يستتبعها بلقاءات خاصة مع المرجعيات الروحية وبلدية بعلبك والمحافظ بشير خضر.
18,00 يرعى حفل إطلاق الدورة السنوية لعام 2017 للجنة مهرجان بعلبك الدولي للأفلام القصيرة، في مطعم ليالينا – في بعلبك – رأس العين.


نشاط اللجان النيابية:
10,00 جلسة للجنة البيئة، برئاسة النائب أكرم شهيب.
13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، والمكلفة اقتراح قانون دعم الشفافية في قطاع البترول.


استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,30 موعد هام.
12,30 النائب كاظم الخير.


10,30 مؤتمرصحافي يعقده وزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيسة مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال في لبنان السيدة نورا جنبلاط، لمناسبة اطلاق حملة Eat Out For Life لمركز سرطان الأطفال في لبنان، في أوتيل Le Gray.

11,00 يزور رئيس وأعضاء لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للبحث في تطبيق قانون السير. الانطلاق من أمام مجلس النواب عند الساعة العاشرة والنصف صباحا، واللقاء في مكتب المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.


11,00 مؤتمر صحافي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد

حول أزمات الكهرباء والماء والنفايات


11,30 تستقبل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين رئيس اتحاد بلديات الشوف روجيه العشي.


يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام عبد الامير قبلان في مقر المجلس:

11,45 قائد الجيش العماد جوزاف عون.

12,30 رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل.


13,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس مجلس إدارة – مدير مستشفى البوار الحكومي الدكتور شربل عازار للرد على ما يثار إعلاميا بخصوص المستشفى، وتوضيح كل التضليل الإعلامي، في نادي الصحافة – فرن الشباك.

14,00 افتتاح المعرض الحصري “Le Salon de l’été Summer Trends 2017″، والذي يعد الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي وحضوره، في الواجهة الصيفية اللبنانية الشهيرة فندق سان جورج ونادي اليخوت- بيروت، يستمر المعرض لغاية 2 تموز المقبل، من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى التاسعة ليلا.

15,00 حفل توقيع رواية يحيى جابر “شارع المتنبي- أعراس شيطانية”، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في الأونيسكو- بيروت.

16,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في مكتبه، في الوزارةيتحدث في خلاله عن نتائج الإمتحانات الرسمية. ويتم عند الرابعة والنصف إعلان نتائج الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة.

17,00 توقيع عقد خط إئتمان من بنك الاستثمار الأوروبي EIB لتمويل مشاريع استثمارية للشركات اللبنانية، في قاعة المحاضرات (Auditorium)، مقر فرنسبنك الرئيسي- شارع الحمرا.

17,00 سمبوزيوم “reve”، برعاية السفارة الفرنسية ممثلة بالقائم بالأعمال أرنو بيشو، بدعوة من المنتدى الثقافي والفني، في قصر الأونيسكو- بيروت. يستمر يومين.

17,00 اجتماع عام للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان، تحضيرا للمؤتمر الوطني للمستأجرين ، في مركز الاتحاد الوطني للنقابات، الكولا – وطى المصيطبة – بناية الزهيري (الأمن العام سابقا)الطابق 3 .

18,00 يفتتح مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت وشركة Design Pillars، مهرجان “العائلة 2017″، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره ورئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، ومديرة مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت مارغو الحلو، وسفيرا المهرجان ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا، والبطل الرياضي سيلفيو شيحا، تنظمه بلدية بيروت وشركة سوليدير، في واجهة بيروت البحرية. يستمر لغاية 2 تموز المقبل، من الرابعة بعد الظهر وحتى منتصف الليل.

18,00 مناظرة بعنوان “الإعاقة والعائلة والإندماج”، بمناسبة صدور رواية “ثلاثة… أحدها زائد عن اللزوم” (Trois dont un de plus) لرئيس قسم طب النفس في مستشفى “اوتيل ديو” في بيروت وفي كلية الطب – جامعة القديس يوسف البروفسور سامي ريشا، في قاعة المحاضرات التابعة للمعهد الفرنسي. وفي السابعة مساء، يوقع ريشا كتابه الصادر عن دار “لارماتان” الفرنسية Editions L’Harmattan، وهو الثاني له.

18,00 حفل تخرج طلاب الجامعة اللبنانية- الدولية لعام 2017، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، وبدعوة من رئيس الجامعة الوزير السابق الدكتور عبد الرحيم مراد، في الفوروم دي بيروت.

19,15 إحتفال بتوزيع الشهادات للسنة 131 لطلاب مدرسة الشويفات الدولية.

20,30 افتتاح مهرجانات طرابلس التي تنظمها جمعية “طرابلس حياة”، في معرض رشيد كرامي الدولي – طرابلس، ويستمر المهرجان لغاية 8 تموز.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.