موراي مُصنَّف أوّلاً

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

صُنّف البريطاني أندي موراي في المركز الأول للمرة الأولى في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق الأسبوع المقبل وتستمرّ حتى 16 تموز.

ولن يواجه موراي (30 عاماً) المصنّف أوّلاً في العالم في مشوار الدفاع عن لقبه أيّاً من اللاعبين «الأربعة الكبار» قبل نصف النهائي بموجب القرعة التي جرت أمس الأربعاء.

والأربعة الكبار هم اضافة اليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش (3 القاب في ويمبلدون) والسويسري روجيه فيدرر (7 القاب، رقم قياسي) والاسباني رافايل نادال (لقبان)، وهم صنِّفوا في المراكز الاربعة الاولى على التوالي، بينما يحتل نادال المركز الثاني في التصنيف العالمي بعد إحراز اللقب العاشر في رولان غاروس الفرنسية، أمام فيدرر وديوكوفيتش.

ولا يُعتبر موراي في أحسن حالاته، وقد فقد لقبه في دورة كوينز الإنكليزية الأسبوع الماضي بخسارته بشكل مفاجئ في الدور الأول أمام الأوسترالي جوردان طومسون المصنّف 90 عالمياً.

وانسحب موراي أمس الأول بسبب إصابة طفيفة من مباراة استعراضية في إطار استعداداته لويمبلدون حيث كان مقرَّراً أن يلتقي مع الفرنسي لوكاس بويي في نادي هارلينغهام، علماً بأنّ هناك مباراةً استعراضية أخرى له غداً لم يتحدّد طرفها الثاني بعد.

وتراجع مستوى موراي (30 عاماً)، المتوَّج بثلاثة ألقاب كبيرة في ويمبلدون عامَي 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز الاميركية 2012، بشكل لافت منذ بداية الموسم الحالي.

ولدى السيدات، لن تدافع الأميركية سيرينا وليامس عن اللقب لغيابها بسبب الحمل، فصنّفت الألمانية انجيليك كيربر في المركز الأول أمام الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا والأوكرانية يلينا بليسكوفا.

وصُنِّفت بطلة ويمبلدون عامَي 2011 و2014 التشيكية بترا كفيتوفا العائدة الى الملاعب بعد عملية جراحية في اليد اليسرى التي تلعب بها نتيجة إصابتها بسكين سارق دخل منزلها في كانون الاول، في المركز الحادي عشر.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.