14 شخصاً يتحكمون بالإنترنت في العالم

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

يحكم الإنترنت في العالم 14 شخصاً فقط عن طريق سبعة مفاتيح، وينتمي جميع هؤلاء إلى مؤسسة واحدة تدعى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، والمعروفة اختصاراً بـ”ICANN”.

تتحمل مؤسسة “ICANN”، بحسب ما كشف موقع “بيزنيس إنسايدر”، مسؤولية تعيين عناوين إنترنت رقمية لمواقع الويب وأجهزة الكمبيوتر، وترجمتها إلى عناوين الويب العادية التي يكتبها الأشخاص في متصفحاتهم، إذ يمتلك كل موقع إلكتروني عنواناً مكوناً من أرقام وآخر مكوناً من حروف، لأن الحروف سهلة على البشر والأرقام سهلة على الآلات.

وإذا استطاع شخص ما أن يتحكم في قاعدة بيانات “ICANN”، فإن بمقدوره التحكم بكل الإنترنت.

وفي محاولة لتفادي حدوث كارثة ما تهدد قاعدة بيانات “ICANN”، طرحت الأخيرة طريقة للقيام بذلك من دون منح السلطة إلى كثير من الأشخاص، وذلك من خلال اختيار سبعة أشخاص كمساهمين رئيسيين ومنح كل واحد منهم مفتاحاً حقيقياً للإنترنت، ثم اختيار سبعة أشخاص آخرين ليكونوا أصحاب النسخ الاحتياطية، ما يجعل العدد النهائي لحكّام الإنترنت هؤلاء 14 شخصاً.

وهي مفاتيح مادية تسمح بفتح صناديق ودائع آمنة تم إخفاؤها في أنحاء العالم، داخل تلك الصناديق توجد بطاقات مفاتيح ذكية، بوضعها معاً تشكل “المفتاح الرئيسي”، وهو عبارة عن كلمة سر للوصول إلى بيانات المؤسسة.

ويجتمع الأعضاء أربع مرات في السنة منذ العام 2010 في حفل لتجديد كلمة المرور، وللوصول إلى مكان المفتاح يجب المرور عبر سلسلة من الأبواب المغلقة باستخدام الرموز الرئيسية والماسحات الضوئية، حتى بلوغ غرفة عالية التأمين.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.