هذه المؤشرات تكشف عن اصابتك بالخرف

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

مشكلات الذاكرة عادة ما تأتي مع تقدم السن، ومن أبرزها الخرف الذي يعبر عنه مجموعة من الأعراض ولعل أهمها ضعف في الفكر والاتصال والذاكرة، ولكن إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك تعاني من مشاكل الذاكرة، لا تستنتج على الفور أنه من الخرف، فلكي يتم تشخيص الشخص بالخرف يجب أن يواجه بعض المشكلات الحقيقية في:

  • اللغة
  • الاتصال بالآخرين
  • التركيز
  • المنطق

ووفقا لما ذكره موقع “healthline” الطبي، هناك علامات مبكرة تكشف عن الإصابة بالخرف وهي:

1. تغييرات الذاكرة على المدى القصير

مشكلة مع الذاكرة يمكن أن يكون عرضا مبكرا من الخرف، التغييرات غالبا ما تكون خفية وتميل إلى إصابة الذاكرة على المدى القصير، فقد يكون الشخص قادرا على تذكر الأحداث التي وقعت منذ سنوات، ولكن ليس ما لديه ذاكرة عن ما تناوله على الإفطار.

2. صعوبة العثور على الكلمات الصحيحة

أعراض أخرى في وقت مبكر من الخرف مثل المكافحة من أجل تواصل الأفكار، فقد يكون لدى الشخص المصاب بالخرف صعوبة في شرح شيء ما أو العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن نفسه، وقد يكون من الصعب إجراء محادثة مع شخص مصاب بالخرف، وقد يستغرق الأمر وقتا أطول من المعتاد.

3. التغييرات فى المزاج

تغيير المزاج هو أيضا شائع مع الخرف، إذا كان لديك الخرف، فإنه ليس من السهل دائما أن تدرك هذا في نفسك، ولكن قد تلاحظ هذا التغيير في شخص آخر ورأيه عن تصرفاتك.

4. اللامبالاة

يحدث اللامبالاة، أو الفتور، عادة في الخرف المبكر، الأشخاص الذين لديهم أعراض قد يفقدون الاهتمام في الهوايات أو الأنشطة، وقد لا يريدون الخروج بعد الآن أو القيام بأي شيء ممتع، وقد يفقدون اهتمامهم بقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة، وقد يبدو أنهم عاطفيون.

5. صعوبة استكمال المهام العادية

قد يشير التحول الدقيق في القدرة على إكمال المهام العادية إلى أن شخصا ما لديه الخرف المبكر، وعادة ما يبدأ هذا مع صعوبة في القيام بمهام أكثر تعقيدا مثل موازنة دفتر شيكات أو لعب الألعاب التي لديها الكثير من القواعد، كما أنه قد يكافح من أجل تعلم كيفية القيام بأشياء جديدة أو اتباع إجراءات جديدة.

6 . الارتباك

الشخص في المراحل المبكرة من الخرف قد يصاب بالخلط والارتباك، حيث لا يستطيع تذكر الوجوه أو العثور على الكلمات المناسبة أو التفاعل مع الناس بشكل طبيعي.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.