المفكرة ليوم السبت 15 تموز 2017

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

مهرجان الشباب في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم 2017 في السمقانية، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، وسيكرم المهرجان “بجائزة الشباب المتميز” 10 شباب لبنان اللامعين في مجال التكنولوجيا والأعمال والبيئة والتعليم والتنمية المستدامة، وسيتم افتتاح حديقة السمقانية العامة وإطلاق “الشبكة الجامعية للعافية العامة”.

برنامج وزير البيئة طارق الخطيب، بدعوة من نادي دوما الى “يوم بيئي” بالتعاون مع بلدية دوما والجمعيات الاهلية
8,00 التجمع امام مبنى النادي والانطلاق نحو بلعة
9,00 الانطلاق من بالوع “بلعة” الى “بيت الملكي فغري-دوما، ومتابعة السير مشيا على الاقدام او على الدراجات (اختياري) نحو غابة الارز في دوما. بالتزامن مع المشي، تقام حملة تنظيف، كذالك زراعة أزهار وشتول على طول الشارع الرئيسي.
12,00 الوصول الى غابة الارز (اول طريق فغري) وغرس أشجار أرز بالمناسبة.
12,30 الانطلاق الى دير مار نهرا مشيا على الاقدام او على الدراجات.
13,00 الانطلاق نحو نادي دوما.


9,00 يجول وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في منطقة جزين يستهلها من مركز القوات اللبنانية في مدينة جزين ليزور بعدها مقر البلدية، مركز سيسوبيل في كفرحونة ومركز الشؤون الاجتماعية في جزين. ويتابع بو عاصي الجولة ليزور سرايا جزين، دير سيدة مشموشة، مركز فرسان مالطا في روم وينتقل بعدها لتفقد مركز الشؤون الاجتماعية في لبعا حيث سيفتتح ايضا بيت “جورجيت وحنا رومانوس” قبل المشاركة في الغداء. وسيكون لبو عاصي لقاء مع القواتيين في مركز القوات اللبنانية في لبعا ويختتم الجولة في زيارة بلدة وادي بعنقودين حيث سيضع اكليلا على نصب الشهداء.

برنامج جولة وزير المالية علي حسن خليل في بعلبك، حيث سيفتتح أمانة السجل العقاري لبعلبك – الهرمل
11,00 دورس – البقاع إقليم حركة أمل: لقاء مع الفعاليات البقاعية
12,00 افتتاح أمانة السجل العقاري بعلبك – الهرمل.
12,45 زيارة الجامعة الإسلامية
13,15 زيارة معمل الفرز/ النفايات في أطراف بعلبك
14,00 زيارة محافظة بعلبك – الهرمل
14,30 غداء بلدية بعلبك – الهرمل في مطعم النورس


11,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، لإعلان نتائج الإمتحانات الرسمية لطلاب البكالوريا الفنية والثانوية المهنية، في المجمع المهني والتقني في الدكوانة – قرب مصلحة تسجيل السيارات.

12,30 تطلق رابطة كاريتاس لبنان بيت جورجيت وحنا رومانوس للأطفال ذوي الصعوبات التعلمية في لبعا، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي وحضوره، في شواليق – لبعا – (جزين) – فيلا الشيخ احمد الاسير سابقا، يلي الإحتفال لقمة محبَّة في منزل فادي رومانوس.

برنامج احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا

13,00 انطلاق مسيرة “ابو دقوشتو” من ساحة الميدان في اهدن وفي الرابعة من كنيسة مار دانيال حدث الجبة.
19,30 الذبيحة الالهية يترأسها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يليها كلمة رئيس اتحاد بلديات جبة بشري ايلي مخلوف.


15,00 دورة ضد آفة المخدرات بعنوان “شبابنا بدون ادمان”، برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية “البرنامج الوطني للوقاية من الادمان” بالتعاون مع النادي الثقافي الاجتماعي في خريبة الشوف، في دار بلدة الخريبة.

16,00 ندوة بيئية بعنوان “شطنا بيجمعنا… خلي نضيف” تنظمها جمعية الطاقات الشبابية للتنمية YED، بالشراكة مع جمعية “مسار” ومنظمة اليونيسف، في اطار مشروع “الشباب مواطنو اليوم”، برعاية رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون أبي رميا وحضوره، في مكاتب جمعية الطاقات – سنتر خوري – الطابق الرابع – جبيل.

17,30 استقبال رسمي لذخائر من يد القديسة مارينا منقول، على مستديرة بيت مري حيث سيقام قداس وزياح للمناسبة.

17,30 تنظم بلدية العباسية – المنتدى الثقافي الاجتماعي لقاء تكريميا لوزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين في قاعة المنتدى الثقافي الاجتماعي – العباسية.

18,00 اللقاء الختامي لورشة العمل التي نفذها مجلس كنائس الشرق الأوسط وحركة “الشبيبة الأرثوذكسية”، بالتعاون مع البلديات ومنظمات المجتمع المدني، حول “التطلعات والهواجس التي يعيشها الطرفان في لبنان والتحديات الراهنة التي يواجهها كل من المجتمع الضيف والمضيف”، في فندق شتورا بارك – شتورا.

18,30 احتفال بالشعر اللبناني، بدعوة من الحركة الثقافية في بسكنتا والجوار، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في قاعة كنيسة مار يوسف – بسكنتا.

19,00 معرض الخط الباكستاني، في أسواق بيروت. (يستمر يومين)

20,00 الحفل الافتتاحي لمهرجانات زحلة الدولية صيف 2017، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بالتعاون مع وزارة السياحة.

20,00 مسرحية ” ألحضيض ” للكاتب مكسيم غوركي، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 – 2017، في عين زحلتا – كرم الحجر – مركز سليم سعد الثقافي.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.