هل يغادر كارميلو أنطوني نيويورك نيكس ؟

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

ذكرت وسائل الإعلام الأميركية أنّ نيويورك نيكس المشارك في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بصدد التراجع عن قراره التخلّي عن نجمه كارميلو انطوني الى هيوستن روكتس بعدما بلغت المفاوضات بين الناديَين مرحلةً متقدّمة.

وبحسب القناة التلفزيونية «إي إس بي إن»، فإنّ المسؤولين عن نيويورك نيكس قرروا وقفَ المفاوضات مع هيوستن روكتس ويرغبون في التفاوض مع انطوني لإقناعه بالبقاء.

ويبدو أنّ هذا القرار تمّ اتّخاذُه بسبب الوصول المرتقب للمدير العام الجديد سكوت بيري قادماً من ساكرامنتو كينغز في وقت يقوم فيه نيويورك نيكس بإعادة تنظيم صفوفه عقب استقالة رئيسه فيل جاكسون الشهر الماضي.

وكان جاكسون اعتبر في ختام الدوري المنتظم بأنه من الافضل لكارميلو انطوني ونيويورك نيكس أن يخوض اللاعب تحدّياً جديداً بعيداً من النادي.

وكان انطوني (32 عاماً) الذي لم يُحرز لقب الدوري في مسيرته، محطّ اهتمام كبير جداً من طرف هيوستن روكتس حيث يلعب صديقاه جيمس هاردن وكريس بول المنتقل الشهر الماضي الى صفوفه قادماً من لوس انجليس كليبرز.

ويدافع «ميلو» عن ألوان نيويورك نيكس منذ شباط 2011 وينتهي عقده مع الفريق موسم 2018-2019 وهو يتقاضى 26 مليون دولار سنوياً.

ويتضمّن عقد انطوني بنداً نادراً في الدوري الاميركي للمحترفين يمنع نيويورك نيكس من مبادلته دون موافقته الشكلية وهو ما يعقّد المفاوضات.

وأنهى نيويورك نيكس الدوري المنتظم في المركز الثاني عشر بالمنطقة الشرقية وغاب للعام الرابع على التوالي عن الأدوار النهائية «البلاي اوف».

وأنهى انطوني الموسم بمعدل 22,4 نقطة و5,9 متابعات في المباراة الواحدة وهي أدنى غلّة له منذ بداياته في الدوري عام 2003 مع دنفر ناغتس.

يوتا يتخلّى عن دياو
من جهة أخرى، أعلن يوتا جاز تحرير لاعبه الفرنسي بوريس دياو بعد موسم واحد فقط معه.

وقال يوتا جاز في بيان مقتضب: «يوتا جاز حرّر لاعبه بوريس دياو»، فيما قال اللاعب في حسابه إنستاغرام: «أشكر يوتا جاز وجماهيره، كان موسماً جميلاً، أحببت جميع جوانب هذه التجربة، اتمنّى لكم حظاً سعيداً في المستقبل».

وقرّر مسؤولو يوتا جاز التخلّي عن خدمات دياو الذي كان يتقاضى 7,6 ملايين دولار سنوياً، لتمويل صفقتي ثابو سيفولوشا وجوناس جيريبكو.

وكان الجناح الفرنسي (35 عاماً) يملك بنداً في عقده يخوّله تمديده لعام اضافي في 15 تموز الحالي في حال لم يتم التخلّي عن خدماته أو مبادلته حتى هذا التاريخ.

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية المتخصّصة فإنّ يوتا لم يجد فريقاً لمبادلة دياو، مضيفة أنّ الاخير سيجد اندية للتعاقد معه بسبب سجلّه وخبرته.

ويلعب دياو في الدوري الاميركي منذ عام 2003 ودافع عن الوان اتلانتا هوكس (2003-2005) وفينيكس صنز (2005-2009) وتشارلوت هورنتس (2009-2012) وسان انطونيو سبيرز (2012-2016) وتوّج مع الاخير بلقب الدوري عام 2014.

وانهى دياو الموسم الماضي بمعدل 4,6 نقاط و2,2 متابعة في المباراة الواحدة في تراجع واضح في غلّته، بيد أنه ساهم في خوض فريقه للأدوار النهائية للمرة الاولى منذ 2012.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.