الحريري : الجيش اللبناني سينفذ عملية عند الحدود السورية

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن “الجيش سينفذ عملية في منطقة جرود عرسال التي تقع في شمال شرق لبنان عند الحدود السورية وتعد قاعدة لعمليات ينفذها مسلحون ينتمي بعضهم لجماعات متشددة”، مشيراً الى أنه “الا تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري، قائلاً: “كفى مزايدة في موضوع الجيش”.

ولفت الحريري الى أن “الجيش اللبناني هو المسؤول عن القتال في المنطقة الحدودية وداخل الاراضي اللبنانية، وعن حماية النازحين السوريين على الاراضي اللبنانية”، مؤكداً أن “المشكلة هي في عدم ترسيم الحدود بجرود عرسال”.

وأعلن الحريري أن “الجيش يقوم بتحقيق بشأن وفاة السوريين بعرسال من خلال ثلاثة أطباء شرعيين مدنيين، على ان يتم اطلاع الرأي العام عليه فور صدوره”.

كما رأى أن “الكلام مع النظام لن يحل مشكلة النازحين، والا لكانت حلت مع العراق ودول اخرى لها علاقات امنية مع النظام”. وإذ لفت الحريري الى أننا “ننتظر ضوءاً أخضر من الأمم المتحدة بشأن النازحين”.

وعن سلسلة الرتب والرواتب، أعرب عن عدم موافقته على السلسلة من دون موارد، وقال: “إذا تراجع البعض عن بعض الضرائب، كمن يقول لا نريد السلسلة”.

وفي ما يخصّ موضوع النفايات، لفت الحريري الى أنه “تم اقرار في اللجنة الوزارية دراسة waste to energy لرفعها قريباً الى مجلس الوزراء”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.