ترامب : حزب الله تهديد للدولة اللبنانيّة !

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

إعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اثر لقائه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ان تنظيم “حزب الله” اللبناني يُشكّل “تهديداً” للشرق الاوسط برمّته.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي مع الحريري في حديقة البيت الابيض، إنّ “حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانيّة، للشعب اللبناني وللمنطقة برمّتها”.

وأشاد الرئيس الأميركي بجهود لبنان لحماية حدوده لمنع تنظيم “داعش” وغيره من الجماعات المتطرّفة من كسب موطئ قدم لها داخل البلد، واعداً باستمرار المساعدة الأميركيّة.

وأضاف ترامب: “مساعدة أميركا يُمكن أن تُساهم في ضمان أن يكون الجيش اللبناني هو المدافع الوحيد الذي يحتاجه لبنان”.

واعتبر انّ لبنان في خط المواجة الأوّل ضدّ تنظيمات إرهابيّة كـ”داعش” و”القاعدة” و”حزب الله”، مشيراً الى انّه سيعلن قراره بالنسبة للعقوبات على “حزب الله” خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

من جهته، أوضح الحريري انّه ناقش مع ترامب الجهد الذي يقوم به لبنان للحفاظ على استقراره السياسي والاقتصادي في ظلّ محاربة الارهاب.

وقال الحريري: “شكرت ترامب على دعمه للجيش اللبناني والقوى الأمنيّة ودعمه لوجود اليونيفيل على حدودنا الجنوبيّة”، مشيراً الى انّ الدولة اللبنانيّة ملتزمة بقرارات الأمم المتّحدة، بما فيها القرار 1701.

وأضاف: “ناقشنا الضغط الذي يُعاني منه لبنان في ظلّ وجود مليون ونصف المليون نازح سوري”. وتابع الحريري: “أوضحت للرئيس ترامب نظرة دولتي في معالجة أزمة النازحين على أرضها بدعم المجتمع الدولي”.

Reuters AFP

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.