تقي من السرطان وتساعد على خسارة الوزن : ما هي ؟!

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

تكاد لا تخفى على أحد فوائد الشطة الحارة للجسم، وقدرتها الكبيرة على خسارة الوزن، وتسريع عملية الحرق والاستقلاب في الجسم.

وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين أن للشطة الحارة أضرار عديدة خصوصاً وأن تناول الكثير منها قد يؤدي للإصابة بالبواسير، ويتسبب بأضرار للمعدة.

ولكن ما لا يعرفونه أن تناول الفلفل الحار باعتدال يحمل الكثير من الفوائد للجسم.

تنشط الشطة الحارة الدورة الدموية وتعمل على زيادة تدفق وصول الدم إلى الأطراف.

بالتالي فهي تنشط الجسم وتساعد في التخلص من الإرهاق والإجهاد.

كما يقي الفلفل الحار من الإصابة بأمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالإضافة للكثير من الأمراض مثل تشنج والتهاب الأعصاب. كما ينشط أيضاً إنتاج هرمون التستوستيرون مما يساعد الرجل على إنتاج أكبر عدد من الحيوانات المنوية في أثناء العلاقة الجنسية.

تحتوي الشطة الحارة على الكثير من الفيتامينات كفيتامين A وفيتامين G و B ومركبات مثل البيتاكاروتين والعديد من المعادن كالحديد، والماغنسيوم، والبوتاسيوم. ولذلك فهي تمتلك قدرة كبيرة على تنشيط الدورة الدموية.

والوقاية من أمراض الزهايمر والتهاب الرئة.

كما تقوم بتنشيط دقات القلب، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على الوقاية من الجلطات أو التخثرات، وأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

كما تساعد الشطة الحارة على عكس الاعتقادات الشائعة في علاج أمراض المعدة خصوصاً وأنها تزيد من إفراز اللعاب الذي يساعد في عملية الهضم، فتساعد الجهاز الهضمي على تنظيم ضغط الدم في الجسم. و تعالج الشطة الحارة قرحة المعدة.

كما ينصح الأطباء مرضى السكري بتناول الشطة الحارة لاحتوائها على نسبة مناسبة من الأملاح المعدنية. بالإضافة إلى أنها تخلص مريض السكري من آلام التهاب الأعصاب الذي يصاحب مرض السكري.

وتحتوي الشطة الحارة على الكثير من المواد المضادة للأكسدة كاللوتين والألفاكاروتين التي تقي من الأمراض.

كما تساعد الشطة الحارة أو الفلفل الأحمر على خسارة الوزن فهي رائعة جداً للرجيم خصوصاً أنها تساعد في حرق الدهون المتراكمة إذا ما تم تناولها بشكل منتظم. وبالتالي الحصول على وزن مثالي.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.