مصر تتسلم ثاني غواصة ألمانية من طراز 209/1400

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

تسلّمت مصر ثاني غواصة ألمانية من طراز 209/1400 وقام قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد حسن برفع العلم المصري عليها، بحسب ما اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع المصرية.

وقال العقيد تامر الرفاعي في بيان نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك انه “استمرارًا لجهودها في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية، وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية، تسلمت القوات المسلحة ثاني غواصة حديثة من طراز 209/1400 التي تم بناؤها بترسانة شركة “تيسين كروب” بمدينة كيبل الألمانية”.

وأوضح المتحدث لوكالة فرانس برس ان مصر كانت تعاقدت مع ألمانيا على “شراء 4 غواصات من هذا الطراز وسبق ان تسلّمت الغواصة الأولى في نيسان الماضي”.

وأكّد المتحدث في بيانه ان الفريق أحمد خالد حسن قام “برفع العلم المصري على الغواصة ، إيذاناً بدخولها الخدمة بالقوات البحرية.

واضاف انه “تم تأهيل الأطقم الفنية العاملة على الغواصة فى توقيت قياسي، وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات”.

ومنذ العام 2015، عززت مصر ترسانتها العسكرية، خاصة بشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال، وفرقاطة بحرية متعددة المهام من طراز فريم بقيمة تتجاوز 5.2 مليار يورو بالإضافة إلى حاملتي مروحيات حربية من طراز ميسترال بنحو 950 مليون يورو.

(أ.ف.ب)

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.