لبنان يفوز على منتخب تايبيه الصين ويضرب موعداً مع ايران

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

تمكّن المنتخب اللبناني لكرة السلة من خطف فوز متوقّع على منتخب تايبيه الصين، أو كما هو معروف بتايوان، في الدور الثاني لكأس آسيا بنتيجة 90-77، ضارباً بذلك موعداً مع ايران في ربع النهائي يوم الأربعاء القادم.

الشوط الأول

على الرغم من البداية السيئة لرجال الأرز في الربع الأول مع تألّق لاعبي تايبيه، تمكّن لاعبو لبنان من استدراك أنفسهم وإنهاء الربع بتقدّم بفارق 4 نقاط بعدما كانت النتيجة تشير في معظم أوقات الربع إلى تقدم تايبيه، لينتهي بنتيجة 24-20، مع تألّق معتاد لقائد المنتخب فادي الخطيب محرزاً 10 نقاط.

واستمرّ تفوّق رجال المدرب بوتوتاس في الربع الثاني حيث استطاعوا أنّ يوقفوا “الهيجان” التايواني، خصوصاً بعد بعض التبديلات التي أُجريَت بالاعتماد على أمير سعود الذي تمكن من تسجيل 12 نقطة بواقع 4 ثلاثيات مع 3 تمريرات حاسمة ، باسل بوجي الذي أعطى 4 تمريرات حاسمة وسجل 4 نقاط، وبالطبع تايغر المنتخب اللبناني فادي الخطيب الذي أحرز 18 نقطة مع تمريرتين حاسمتين، إضافة الى التأثير الكبير الذي أضفاه اللاعب علي مزهر على اللقاء حيث استفاد المنتخب من سرعته لإيقاف المدّ التايواني الذي يتميّز بسرعة كبيرة.

وأنهى المنتخب اللبناني الربع الثاني بتقدم كبير 54-37.

الشوط الثاني

واصل المنتخب اللبناني تفوقه في الربع الثالث حيث انهاه بنتيجة 74-59، مع استمرار تألق الخطيب وسعود حيث بلغ عدد نقاطهما 28 و15 على التوالي، إضافة إلى 5 متابعات Rebounds للتايغر و6 للأمير.

إلّا أنّ الربع الرابع شهد تراجعاً للمنتخب اللبناني في نصفه الثاني حيث استطاع منتخب تايوان أن يسيطر على مجريات اللقاء ويقلّص الفارق من 20 نقطة إلى 9 فقط، قبل أن يعود المنتخب اللبناني وينتفض منهياً اللقاء بنتيجة 90-77.

أفضل اللاعبين

  • فادي الخطيب : 30 نقطة – 4 تمريرات حاسمة – 7 متابعات Rebounds

  • أمير سعود : 15 نقطة – 3 تمريرات حاسمة – 6 متابعات

  • علي حيدر : 16 نقطة – 5 متابعات

  • وائل عرقجي 14 نقطة – 3 تمريرات حاسمة – 6 متابعات.

  • شارل تابت : 7 متابعات – نقطتين – تمريرتين حاسمتين

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.