الجروان والشامسي سفيران للسلام تقدريراً لجهودهما دولياً

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

منح رئيس الاتحاد العالمي للسلام (UPF) السيد توماس والش كلاً من سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام معالي السيد احمد بن محمد الجروان شهادة سفير للسلام تقديراً لجهودهما المميزة في مجال التسامح والسلام على الصعيد الدولي، وذلك خلال مؤتمر انعقد في فندق فينيسيا في بيروت امس في حضور حشد من الدبلوماسيين والاكاديميين والناشطين في حقل السلام.

وقد وقّع معالي الجروان مذكرة تفاهم بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والاتحاد العالمي للسلام خلال افتتاح الرابطة الدولية للبرلمانيين من أجل السلام.

وكان معالي الجروان شارك في ورشة عمل تحت عنوان “دور لبنان في نشر الديمقراطية، السلام والازدهار في الشرق الأوسط” انعقدت في المجلس النيابي اللبناني في حضور النواب خضر حبيب، علي بزّي، سيرج طورسركسيان ونديم الجميّل، وعدد من الدبلوماسيين والناشطين في مجال السلام.

وأكد الرئيس الجروان أنها “بادرة مميّزة من أجل دعم مساعي السلام حول العالم”، مضيفاً “نسعى إلى بناء مستقبل نمحو فيه الجهل والتطرُّف، ونبدّد فيه الكراهيّة ونقضي على الإرهاب من جذوره من خلال استراتجيات عالمية وشركات دولية على مختلف المستويات”.

زيارة بكركي

من ناحية اخرى، زار معالي الجروان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي اليوم على رأس وفد من المجلس العالمي للتسامح والسلام حيث اطلعه على نشاطاته على الصعيد الدولي، وأشاد بجهود بكركي في رفع قيم الحوار والدفاع عن حقوق الانسان وقبول الاخر واحترام المبادئ الانسانية.

ونوّه البطريرك الراعي بأعمال المجلس واهدافه وانجازاته وأكد على “ضرورة تفعيل العمل الثقافي من اجل تحقيق التسامح والسلام في العالم، من خلال تأمين التنمية المستدامة الواجبة في حياة الإنسان”.

وأشار البطريرك الراعي إلى اننا “بأمسّ الحاجة إلى تربية على اساس السلام لأنّ الدول الكبرى لا تحبّ السلام بل تحبّ ثقافة الحرب، لذلك أُحيّي المجلس العالمي للتسامح والسلام على وقوفه بوجه هذا التيار العالمي”.

وشدّد البطريرك على أهميّة التعاون والتنسيق بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والبطريركيّة المارونية، للتشارك في مختلف النشاطات التي لها صلة بأبرز الأهداف السامية التي يُعنى بها المجلس”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.