باسيل : حزب الله يعيق الاصلاح ويأخذ خيارات لا تخدم الدولة

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

أسف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في حديث لمجلة “Magazine” للإختلافات بشأن بعض القضايا الداخلية في لبنان، مشيراً إلى أنّ “الإنتكاسات التي حصلت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري تركت بصماتها بوضوح على العلاقة مع حزب الله، ولكن من دون التشكيك في التحالف الإستراتيجي الذي صمد أمام العديد من المصاعب”.

وقال: “على المستوى الداخلي، فإنّ حزب الله يأخذ خيارات لا تخدم مصالح الدولة اللبنانية، وإن كلّ لبنان يدفع الثمن”، وأضاف: “هناك الفساد الذي يتآكلنا والذي لا نستطيع ان نعيش معه”.

ورأى باسيل أنّ “التحالف مع حزب الله لا بد أن يستمر”، لافتاً إلى أنّ “هذا التحالف كسَر الرقم القياسي بطول أمده بين الإتفاقات السياسية في لبنان”، مشيراً إلى أنّ “التيار الوطني الحر وحزب الله على الموجة نفسها في ما خصّ قضايا السياسة الخارجية”. وأكّد أنّ “التيار الوطني الحر يبقى ضمانة لحزب الله في حال تعرض لبنان لهجوم من قبل إسرائيل أو لأيّ هجوم إرهابي”.

وذكّر بأنّ “في وثيقة التفاهم مع حزب الله، هناك بند أساسي يتعلق ببناء الدولة ولكن ولسوء الحظ هذه النقطة لم تطبق بحجة الإعتبارات الإستراتيجية”. وأوضح أنّ “التيار الوطني الحر يتمسك بوحدة المسيحيين”، قائلاً: “لكننا لسنا على استعداد لبيع مصالح الدولة لتحقيق ذلك”، لافتاً إلى أنّ “المسيحيين لا يستطيعون العيش خارج الدولة”. واعتبر أنّ “الوحدة الداخلية لكلّ الطوائف مهمة ولكن ليس على حساب الدولة”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.