قائد الجيش اللبناني : نقف على مسافة واحدة من الجميع في الإستحقاق النيابي

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

تفقد قائد الجيش العماد جوزيف عون، قبل ظهر اليوم الخميس، قيادة فوج التدخل الثالث واطلع على أوضاعه ومهماته الأمنية، ومن ثمّ اجتمع إلى الضباط والعسكريين وزوّدهم بالتوجيهات اللازمة. كما تفقّد مركز التدريب التابع للفوج وجال في مشاغله، وحضر مناورة قتالية نفذتها مجموعة من المتدربين.

وجدّد عون تأكيد “جهوزية الجيش على الحدود الجنوبية لمواجهة أيّ عدوان عسكري إسرائيلي، أو أيّ محاولة من قبله لقضم جزء من الحدود البرية والبحرية”، مشدّداً على أنّ “للجيش كامل الإرادة للدفاع عن الحقوق اللبنانية بكلّ وسائله وإمكاناته المتاحة، ومهما تصاعدت تهديدات العدو واستفزازاته”.

وأضاف إنّ “هذه الجهوزية تتلازم مع مواصلة قوى الجيش رصد الخلايا الإرهابية وتفكيكها، وترسيخ الإستقرار في الداخل، ومكافحة الجرائم المنظمة، خصوصاً جرائم القتل والسرقة والمخدرات، إضافةً إلى تكثيف التدريب النوعي لرفع مستوى الكفاية القتالية للوحدات، وإجراء التحضيرات اللازمة لمواكبة الاستحقاق النيابي المقبل بأفضل الشروط الأمنية المطلوبة”.

ولفت عون إلى أنّ “الجيش هو على مسافة واحدة من الجميع في هذا الإستحقاق، وسيؤدّي واجبه بعيداً من السياسة وبروح التجرد والمناقبية والإنضباط”. وختم مؤكّداً أنّ “الجيش سيكون على قدر ثقة المواطن، وسيتحمل مسؤولياته من دون تردد، للدفاع عن الوطن والحفاظ على مسيرة أمنه واستقراره”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.