هواوي تكشف عن أول سيارة يتم التحكم بها عبر هاتف ذكاء اصطناعي

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

نجحت شركة هواوي في تعزيز مكانتها العالمية مؤخراً كأول شركة تصنيع للأجهزة المحمولة تقوم بتوظيف إمكانات هواتفها الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لقيادة السيارات والتحكم بها.

إذ يسهم مشروع هواوي للسيارات ذاتية القيادة والذي يحمل اسم RoadReader في سبر آفاقٍ جديدة لتقنيّات التعرّف إلى الأشياء، بالإضافة إلى تسخير قدرات التعلّم المتطوّرة والسرعة والأداء المتميز للأجهزة المحمولة المزودة بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

وبخلاف السيارات الأخرى ذاتية القيادة والتي تقوم ببساطة باكتشاف العقبات أمامها في الطريق، عملت هواوي على تحويل سيارة Porsche Panamera إلى مركبة ذكية قادرة على رصد جميع العوائق التي تقف في طريقها، واكتشاف المحيط من حولها.

ويمكن لهذه السيارة التمييز بين حوالى 1000 من الأجسام والكائنات المختلفة مثل القطط والكلاب والكرات والدراجات، كما تستطيع اتخاذ المسار الصحيح والإجراءات المناسبة عن وقوف أي عقبة في طريقها.

ويرتكز مشروع هواوي RoadReader على قدرات الذكاء الاصطناعي المتاحة فعلياً في هاتف ’مايت 10 برو‘.

حيث يستخدم هذا الجهاز الذكاء الاصطناعي للتعرّف تلقائياً إلى الأجسام والأشياء والكائنات، بما يشمل القطط والكلاب والمواد الغذائية، وغيرها من الأشياء، وذلك لمساعدة المستخدمين على التقاط صور رائعة وعالية الجودة تماماً مثل المصورين المحترفين.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.