​وئام وهاب : أدعو جريصاتي الى ثورة في القضاء وتحويل قضاة الى التحقيق

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

دعا رئيس حزب “التوحيد العربي” ​وئام وهاب​ وزير العدل ​سليم جريصاتي​ الى “ثورة في ​القضاء​، وتحويل بعذ ​القضاة​ الى التحقيق”.

وفي حديث تلفزيوني له، دعا وهاب الى “نقل قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا من موقعه الحساس، لأنه اذا كان زياد عيتاني بري فهو أخطأ بحقه”، مشدداً على أنه “على وزير العدل إقالته من منصبه لأنه لا يؤتمن على كرامات الناس إذا كان الامر كذلك”.

ورأى انه “اذا كان عيتاني متهم يجب أن يدخل مكانه رياض ابو غيدا واذا كلن بريء ايضا يجب أن يدخل مكانه أبو غيدا للسجن، لأن هو الذي مر من عنده الملف، هذا الملف يمر عليه بالأول كقاضي تحقيق أول”.

وأكد “أنني لا أقبل أن يتم توقيف بريء لمدة دقيقة لأن هذا الأمر إهانة لكرامات الناس، واذا كان عيتاني بريء نعم يجب أن يعتذروا منه”، لافتاً الى أنه “اذا كان هناك قضاة يعملون هكذا، هل تعلمون كم هناك ناس أوقفوا بهذه الطريقة من بينهم جنى أبو دياب”.

وسأل وهاب “اليوم لو اطلق زياد عيتاني، غدا من سيعيد له كرامته، لأن الناس نصفها لديهتا شكوك”، داعياً جريصاتي الى “ثورة في القضاء وتحويل قضاة الى التحقيق”، لافتاً الى أن “الدولة “تتزعرن” على الناس، ولا يوجد دولة تتزعرن على شعبها”.

وأكد أن “مدير عام جهاز أمن الدولة طوني صليبا ونائبه سمير سنان هما من أشرف الضباط وهؤلاء يأتيهم ملفات مضطرين ان يحققوا فيها”.

واعتبر أنه “لم يتوقف عيتاني لأن أحد هكر حسابه، هذه الخبرية غير راكبة، والمسؤول هو القضاء في هذا الملف”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.